رمضان الأحد في مصر والأردن والاثنين بالخليج وسوريا   
السبت 29/8/1424 هـ - الموافق 25/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

يستقبل المسلمون في مصر والأردن والأراضي المحتلة شهر رمضان المبارك يوم غد الأحد. فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية والسلطة الفلسطينية أن اليوم السبت هو آخر أيام شهر شعبان.

وقال مفتي جمهورية مصر العربية الشيخ علي جمعة في احتفال ديني نقله التلفزيون المصري إن هلال شهر رمضان شوهد في مدينة سوهاج جنوبي مصر مع غروب شمس اليوم السبت.

وفي عمان أعلنت وكالة الأنباء الأردنية أن الأحد سيكون أول أيام شهر رمضان موضحة أن قاضي القضاة الشيخ عز الدين الخطيب التميمي أعلن ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل هذه الليلة.

أما في سوريا ودول الخليج فقد تعذرت رؤية الهلال, وعليه أذاعت وسائل الإعلام في المنطقة أن الأول من رمضان سيصادف بعد غد الاثنين.

ونقل عن المجالس الدينية في المملكة العربية السعودية وقطر وعمان ودولة الإمارات العربية المتحدة أنه تعذر رؤية هلال رمضان مساء اليوم السبت وبالتالي فإن غدا الأحد متمم لشهر شعبان.

وفي المملكة العربية السعودية ذكر بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى مساء اليوم أنه لم يرد ما يفيد برؤية هلال رمضان هذه الليلة وسيكون يوم الأحد المكمل للثلاثين من شعبان 1424 هجرية الموافق 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2003 ميلادية.

وأضاف البيان "لعدم ثبوت رؤية الهلال هذه الليلة فإن يوم غد الأحد هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان ويوم الاثنين الموافق 27 أكتوبر/ تشرين الأول هو أول شهر رمضان المبارك".

وفي دمشق أعلن قاضي سوريا الأول عادل بندق أن غرة شهر رمضان للعام الهجري الحالي ستصادف الاثنين المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة