إصابة عريقات بنوبة قلبية   
الأربعاء 17/6/1433 هـ - الموافق 9/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 0:43 (مكة المكرمة)، 21:43 (غرينتش)

صائب عريقات (وكالة الأنباء الأوروبية)

أصيب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات صباح الثلاثاء بنوبة قلبية خضع إثرها لعملية قسطرة، وفق ما أفادت زوجته. وقالت نعمة عريقات إن زوجها عانى فجر الثلاثاء من آلام في الصدر، وقررت عائلته نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله حيث أجريت له فحوصات طبية بينت أنه يعاني من نوبة قلبية، فكان أن أجريت له عملية قسطرة سريعة تكللت بالنجاح.

من جانبه ذكر مدير مجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي أنه تبين وجود تجلط في أحد الشرايين، مشيرا إلى أنه تم فتح الشريان في عملية القسطرة. وأضاف البيتاوي أن صائب عريقات يتماثل للشفاء لكنه بحاجة إلى فترة من الراحة.

ويبلغ عريقات من العمر 57 عاما، وينحدر من بلدة أبو ديس قرب القدس ويقطن في مدينة أريحا، وهو نائب في المجلس التشريعي كما أنه عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وفي اللجنة المركزية لحركة فتح.

وصائب عريقات عضو في الوفد الفلسطيني للمفاوضات مع إسرائيل منذ انطلاقها بمدريد عام 1991، ويرأس حاليا الفريق الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، ويعتبر من المقربين من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقبل تفرغه للسياسة، عمل عريقات أستاذا للعلاقات الدولية في جامعة النجاح بنابلس شمال الضفة الغربية ويحمل شهادة دكتوراه في العلوم السياسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة