الترجي يبلغ الدور الثاني من دوري أبطال العرب   
الجمعة 1424/8/29 هـ - الموافق 24/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
بن يونس يحتفل بتسجيله الهدف الثالث للترجي بمرمى الهلال (الفرنسية)

تأهل الترجي الرياضي التونسي للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال العرب عقب فوزه الكبير على ضيفه الهلال السوداني بستة أهداف نظيفة في مباراة الإياب من الدور الأول والتي جرت مساء أمس الخميس في العاصمة تونس.

وسجل أهداف الترجي الستة كل من عماد بن يونس في الدقائق 8 و14 و27 وإسكندر السويح في الدقيقة 11 ومراد المالكي في الدقيقة 23 وعلي الزيتوني في الدقيقة 34.

وكان الهلال تغلب ذهابا 3-1 يوم الأربعاء الأسبوع الماضي في أم درمان على التشكيلة الاحتياطية للترجي الذي لم يشارك يومها إلا الحارس العاجي جان جاك تيزيه أساسيا بهدف توفير جهود الأساسيين لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري بعد ثلاثة أيام في الجولة الأخيرة من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا والتي فاز فيها 2-صفر.

النجم الساحلي للدور الثاني
وفي مباراة ثانية، تأهل النجم الساحلي التونسي للدور الثاني من البطولة رغم خسارته على أرضه أمام الاتحاد الليبي صفر-1 سجله محمد الحمروني في الدقيقة 68.

لاعب الترجي الزيتوني يتخطى لاعبي الهلال نزار محمود ومجاهد أحمد (الفرنسية)
وكان النجم الساحلي حسم تأهله بعد فوزه 5-1 ذهابا في طرابلس, وبالتالي خاض المباراة بفريقه الرديف بعد أن فضل مدربه إراحة اللاعبين الأساسيين بعدما خاضوا مباراة قوية الأحد الماضي ضد الوداد البيضاوي المغربي في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الكؤوس الأفريقية وأفقدوا الأخير اللقب بفوزهم عليه 1-صفر في الدار البيضاء علما بأنهم فازوا ذهابا 2-صفر في سوسة.

وبات النجم الساحلي ثالث فريق تونسي يبلغ الدور الثاني بعد الصفاقسي والترجي ليرتفع عدد الفرق المؤهلة للدور الثاني من عرب أفريقيا إلى سبعة فرق بعد اتحاد البليدة ونصر حسين داي الجزائريين والأهلي والزمالك المصريين.

وتقام اليوم الجمعة آخر مباراة من إياب الدور الأول لعرب أفريقيا بين الإسماعيلي المصري ومولودية وهران الجزائري، وكانا قد تعادلا ذهابا 1-1 بالجزائر.

وتنطلق مباريات ذهاب الدور الأول لعرب آسيا اليوم, فيلعب أولمبيك بيروت اللبناني مع الوحدات الأردني. ويلتقي الجيش السوري بالهلال السعودي, والنصر العماني مع الفيصلي الأردني, والاتحاد السوري مع الاتحاد السعودي يوم الاثنين. كما يلعب الأقصى الفلسطيني مع الزوراء العراقي, والقادسية الكويتي مع أهلي جدة السعودي الثلاثاء. ويواجه شعب إب اليمني الطلبة العراقي, والكويت الكويتي الرفاع البحريني الأربعاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة