برشلونة على القمة وإيتو يتصدر قائمة الهدافين   
السبت 1425/9/16 هـ - الموافق 30/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 14:36 (مكة المكرمة)، 11:36 (غرينتش)

الكاميروني إيتو أزعج دفاع أوساسونا كثيرا (الفرنسية)


لم تشهد مباريات المرحلة الثامنة للدوري الإسباني جديدا فيما يتعلق بقمة البطولة حيث بقي برشلونة منفردا بالقمة، بينما انفرد مهاجمه الكاميروني الدولي صامويل إيتو بصدارة قائمة الهدافين.
 
وحقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي في المسابقة على حساب ضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت مساء الأحد على ملعب نوكامب الشهير في ختام المرحلة الثامنة.
 
 وفرض إيتو نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 39 و90، بينما سجل صانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت لمصلحته في الدقيقة 43.
 
وحقق برشلونة أكثر من فائدة بهذا الفوز حيث استعاد الثقة بعد خسارته أمام مضيفه ميلان الإيطالي صفر-1 الأربعاء الماضي في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا, كما احتفظ بسجله نظيفا من الهزائم على قمة الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة.
 
أما إيتو فيتصدر قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف يليه ماركو دي فايو مهاجم فالنسيا وسافو ميلوسيفيتش لاعب أوساسونا وفلاديمير مانتشيف ولكل منهم خمسة أهداف.
 
بقية النتائج
وانفرد إشبيلية بالمركز الثاني بفوزه الثمين على ضيفه أتلتيكو مدريد 2-1، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة بفارق 5 نقاط خلف برشلونة, و3 نقاط أمام شريكه السابق فالنسيا حامل اللقب الذي خسر أمام ريال مدريد صفر-1 يوم السبت الماضي في افتتاح المرحلة. 

وصعد إسبانيول للمركز الرابع بتغلبه على مضيفه ليفانتي 2-صفر، بينما حقق فياريال فوزا كبيرا على ضيفه نومانسيا 4-صفر، وفاز ألباسيتي على أتلتيك بلباو 1-صفر، وريسينغ سانتاندر على سرقسطة بالنتيجة نفسها ، وريال سوسييداد على مايوركا 2-1، بينما خسر غيتافي أمام بيتيس صفر-2.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة