ضابط أميركي يدعو لاحترام بن لادن   
الاثنين 10/10/1425 هـ - الموافق 22/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:51 (مكة المكرمة)، 19:51 (غرينتش)

قالت صحيفة الشرق القطرية إن ضابطا سابقا في وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) دعا إلى احترام زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن حتى لا يقتل المزيد من الأميركيين.
بن لادن يوجه رسالة للشعب الأميركي

وقال مايكل شاور المتخصص بمكافحة الإرهاب في أول مقابلة يظهر فيها مكشوف الوجه بعد إعلان استقالته من CIA الجمعة الماضية "مادمنا لا نحترمه سنموت بأعداد كبيرة وهو على الأرجح أمر غير مجد".

وتذكر الصحيفة أن شبكة التليفزيون الأميركية "سي بي إس" قد استضافته بمناسبة إصداره كتابا بعنوان "العجرفة الامبريالية": لماذا يخسر الغرب الحرب على الإرهاب، الذي هز واشنطن قبل بضعة أشهر.

وتقول الصحيفة إن شاور أصدر كتابه بدون ذكر اسمه بإذن من وكالة الاستخبارات المركزية، وقد كشف هويته بعد استقالته من الوكالة يوم الجمعة الماضي.

وقال شاور إن زعيم تنظيم القاعدة الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 رجل عظيم لأنه أثر في مجرى التاريخ، وقال اعتقد أن قادتنا خلال السنوات العشر الأخيرة أضروا بالشعب الأميركي بمواصلتهم نعت بن لادن باللص والنذل.

ويعمل مايكل شاور على مطاردة بن لادن منذ منتصف الثمانينيات، وقد ترأس بين 1996و1999 وحدة خاصة مكلفة بمطاردة زعيم القاعدة، وهي على حد تعبيره الوحدة الوحيدة المخصصة لملاحقة شخص واحد في CIA.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة