مباحثات بالرياض بين ملك السعودية وأمير الكويت   
الأحد 1436/4/26 هـ - الموافق 15/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:44 (مكة المكرمة)، 19:44 (غرينتش)

عقد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الأحد بالرياض جلسة مباحثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تناولت العلاقات البينية الخليجية والأوضاع الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الجلسة استعرضت روابط التعاون بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى بحث المستجدات على الساحات الخليجية والعربية والدولية.

وتأتي زيارة أمير الكويت بعد ثلاثة أسابيع من تولي الملك سلمان الحكم إثر وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الكويتية إن المحادثات تناولت تعزيز العلاقات بين السعودية والكويت، ودعم مسيرة التعاون الخليجية.

وشهدت الفترة الأخيرة تبادل زيارات واتصالات بين قادة ومسؤولين خليجيين لتبادل وجهات النظر في ما يتعلق بالعمل الخليجي المشترك، وكذلك بشأن الأوضاع الإقليمية، خاصة ما يجري في اليمن.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست (السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عُمان) قد عقدوا السبت اجتماعا استثنائيا في العاصمة السعودية الرياض، وأصدروا بيانا نددوا فيه بانقلاب جماعة الحوثي في اليمن.

وأكد البيان دعم الدول الخليجية السلطة الشرعية في اليمن، وطالبوا بالإفراج عن الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح، واستئناف عملية الانتقال السلمي للسلطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة