احتفالات بعدن في ذكرى تحريرها من الحوثيين   
الأحد 1437/9/28 هـ - الموافق 3/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:26 (مكة المكرمة)، 14:26 (غرينتش)

أحيا أهالي مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، الذكرى الأولى لاستعادة السيطرة على المدينة وخروج مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منها.

وتنوعت فعاليات الاحتفال بين الأنشطة الرياضية والثقافية، كما نظمت منظمات المجتمع المدني إفطاراً جماعيا في شارع مدرم بمدينة المعلا.

وصادف يوم أمس الـ27 من شهر رمضان المبارك الحالي الذكرى الأولى لتحرير عدن على يد المقاومة الشعبية من قبضة الحوثيين والرئيس المخلوع، بعد أربعة أشهر من معارك راح ضحيتها مئات القتلى من الجانبين، وأدت إلى تدمير عدد من المباني الحكومية والبنى التحتية ومنازل المواطنين.

وقال رئيس مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء حسين الحنشي إن الاحتفالات، التي بدأت أمس السبت وتستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر، جاءت في إطار مهرجان "عدن النصر" وشهدت إقامة مأدبة إفطار جماعي، كما شملت إطلاق ألعاب نارية في سماء عدن، في حين تزينت الشوارع والمباني المرتفعة بالأعلام والأنوار واللوحات المعبرة.

كما أقام اتحاد شبيبة عدن معرضا خاصا بصور الحرب في باحة "منارة عدن" التاريخية بمدينة "كريتر"، تم خلاله استعراض صور مختلفة ومقاطع فيديو للمعارك التي شهدتها المدينة إبان سيطرة المليشيا عليها.

وتمكنت المقاومة الشعبية من استعادة المدينة في يوليو/تموز 2015، وعادت الحكومة اليمنية إليها مطلع يونيو/حزيران الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة