نتائج الجولة السابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال   
الاثنين 1426/4/29 هـ - الموافق 6/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:10 (مكة المكرمة)، 16:10 (غرينتش)

المهاجم السنغالي حاجي ضيوف (يمين) يفشل في المرور من مدافع الكونغو (الفرنسية)


اشتعلت المنافسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل حيث لم تضمن معظم القوى الكبرى بعد التأهل للمونديال بينما يبدو أمل البعض الآخر ضعيفا في تحقيق ذلك.
 
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس إلى نهائيات كأس العالم بينما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى نهائيات أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر العام المقبل أيضا.

وتعد السنغال في مقدمة الفرق الكبرى التي يبدو موقفها صعبا حيث تعادلت مع مضيفتها الكونغو من دون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد في العاصمة الكونغولية برازافيل ضمن المجموعة الأولى، بينما فازت توغو على زامبيا 4-1 ومالي على ليبيريا بنفس النتيجة.

وتتصدر توغو المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة تليها السنغال 14 ثم زامبيا 13، بينما تحتل الكونغو ومالي وليبيريا المراكز الثلاثة الأخيرة على التوالي.
 
وفي المجموعة الثانية فاز منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية على نظيره الأوغندي 4-صفر وغانا على بوركينا فاسو 2-1، علما بأن جنوب أفريقيا كانت قد فازت على الرأس الأخضر 2-1 يوم السبت الماضي لتحتفظ بصدارة المجموعة برصيد 15 نقطة.
 
وتحتل الكونغو الديمقراطية المركز الثاني برصيد 12 نقطة تليها غانا في المركز الثالث بنفس الرصيد.
 

المغرب عزز فرصته بالفوز على مالاوي  (الفرنسية)

المقدمة عاجية

وفي المجموعة الثالثة فازت مصر على السودان 6-1 علما بأن الكاميرون كانت قد فازت على بنين 4-1 السبت الماضي وتعادلت ليبيا مع ساحل العاج من دون أهداف في افتتاح الجولة يوم الجمعة الماضي.

واحتفظت ساحل العاج بالصدارة برصيد 16 نقطة متقدمة بنقطة واحدة على الكاميرون بينما تقدمت مصر إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة وليبيا الرابع 11 نقطة.

أمل ضائع
وفي المجموعة الرابعة تبددت آمال منتخب الجزائر تماما في التأهل للمونديال بخسارته أمام مضيفه الأنغولي 1-2، بينما فشل منتخب نيجيريا في الفوز على مضيفه الرواندي وتعادلا 1-1 فيما فازت زيمبابوي على الغابون 1-صفر.
 
وبهذه النتائج قفزت أنغولا إلى قمة المجموعة برصيد 14 نقطة متقدمة بفارق الأهداف على نيجيريا التي تعد إحدى القوى الكروية الكبرى في أفريقيا بينما تحتل زيمبابوي المركز الثالث ولها 11 نقطة.
 
وفي المجموعة الخامسة فازت غينيا على كينيا 1-صفر مساء الأحد علما بأن تونس كانت قد فازت على مضيفتها بوتسوانا 3-1 بينما فاز المغرب على مالاوي 4-1 مساء السبت الماضي.

واحتفظ المغرب بصدارة المجموعة برصيد 15 نقطة يليه تونس وغينيا ولكل منهما 11 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة