مروحية أميركية تتعرض لإطلاق نار في اليمن   
الأحد 27/8/1423 هـ - الموافق 3/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قالت مصادر أمنية في اليمن إن مروحية مدنية مملوكة لشركة أميركية تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد طاقمها بجروح.

ووقع إطلاق النار على المروحية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار العاصمة صنعاء في طريقها إلى حقل نفطي في محافظة مأرب الشرقية المنتجة للبترول.

وقال مسؤول أمني إن المروحية المملوكة لشركة "هانت" النفطية الأميركية العاملة في اليمن هبطت بسلام في مطار صنعاء، وأضاف أن الحادث نتج عن إصابتها بإحدى الطلقات. وذكر أن شخصا واحدا يعتقد أنه من بين طاقم الطائرة أصيب بجروح طفيفة في رأسه.

وأكد مسؤول حكومي لمراسل الجزيرة في اليمن أن التحقيقات بدأت بالفعل لمعرفة ملابسات الحادث. وقال المسؤول إنه لم يعرف بعد من أطلق النيران على المروحية التي كانت على بعد ثلاثة كيلومترات من المطار.

وقال المراسل إن المسؤولين اليمنيين يرجحون فرضية أن يكون الحادث عرضيا، دون أن يستبعدوا بالضرورة أن يقف وراءه عمل إرهابي. وأضاف أن حوادث عدة مماثلة وقعت في مناطق مختلفة في اليمن اتضح بعد التحقيقات أن معظمها كان عفويا لا يتعدى كونه إطلاق نار عشوائيا من قبل مسلحين، خاصة مع انتشار السلاح بشكل واسع في المدن اليمنية ولدى القبائل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة