بيرهوف يحث منتخب ألمانيا على العودة لأرض الواقع   
الأحد 1429/12/10 هـ - الموافق 7/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:35 (مكة المكرمة)، 21:35 (غرينتش)

أوليفر بيرهوف: زمن القصص الخيالية انتهى بالنسبة لكرة القدم الألمانية
(الأوروبية-أرشيف)

أكد أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم أن "زمن القصص الخيالية" انتهى بالنسبة لكرة القدم الألمانية، وحث على العمل الجاد من أجل تحقيق النجاح في المستقبل.
 
وقال بيرهوف لصحيفة سويدويتشه تسايتونغ "يجب أن ندرك أن قصص الصيف الخيالية إذا ما كنا سنطلق على بطولة يورو 2008 هذا الاسم قد انتهت.. يجب أن نعود إلى أرض الواقع من جديد".
 
وكان مشوار المنتخب الألماني الناجح في بطولة كأس العالم 2006 وصف بأنه قصة الصيف الخيالية في ألمانيا التي استضافت البطولة على أرضها، وبعدها حقق المنتخب الألماني مشوارا ناجحا في يورو 2008 حيث وصل للنهائي قبل أن يخسر أمام منتخب إسبانيا.
 
وكانت بداية المنتخب الألماني ناجحة في رحلته بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 جنوب أفريقيا حيث حقق ثلاثة انتصارات مقابل تعادل واحد.

غير أن هزيمته أمام المنتخب الإنجليزي 2-1 والجدل بين القائد مايكل بالاك وبيرهوف والمدرب يواكيم لوف يؤكدان أن بعض الأمور لا تسير بشكل جيد. وقال بيرهوف "أنا ومايكل لا نكون دائما متفقين وأحيانا تختلف نظرتنا للمسائل".
 
وأشار إلى أن بالاك يدرك قدرته على تحقيق أشياء مهمة عبر تصريحات علنية ولكنه قال إن نجم فريق تشلسي الإنجليزي مستعد الآن ليصبح لاعبا بالفريق بعدما ألقى لوف باللوم عليه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة