فيسبوك تطلق خدمة جديدة لعشاق الرياضة   
الخميس 12/4/1437 هـ - الموافق 21/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:26 (مكة المكرمة)، 15:26 (غرينتش)

أطلقت شركة فيسبوك اليوم الخميس خدمة جديدة تحمل اسم "ملعب فيسبوك الرياضي" ووصفتها بأنها مكان مخصص لعشاق المنافسات الرياضية مع الأصدقاء والعالم في الوقت الحقيقي.

وأوضحت الشركة أنه بوجود أكثر من 650 مليون مشجع رياضي، يعد فيسبوك أكبر ملعب في العالم، إذ يلجأ الناس بالفعل إلى فيسبوك للاحتفال والمواساة والتحدث مع أصدقائهم والمشجعين الآخرين.

وأضافت الشركة التي تملك أكثر من 1.55 مليار مستخدم نشط شهريا أنها بنت مكانا مخصصا للرياضة حتى يتمكن المستخدمون من الإحساس وكأنهم يشاهدون المنافسات الرياضية مع أصدقائهم وإن لم يكونوا حاضرين في نفس المكان.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة من فيسبوك في محاولة لمنافسة تويتر التي تعد المنصة الأكثر استخداما عندما يتعلق الأمر بنشر الأفكار حول الأحداث الرياضية الجارية.

وحسب الشركة فإن هذه الخدمة ستضم جميع محتويات شبكتها المتعلقة بالمنافسات الرياضية في مكان واحد, وستعمل في الزمن الحقيقي ووفق ترتيب زمني لتعرض منشورات الأصدقاء وتعليقاتهم على المباريات، كما ستعرض منشورات وتعليقات الخبراء، مثل الفرق والاتحادات والصحفيين، مع سهولة الوصول إلى صفحاتهم الخاصة.

وتعرض الخدمة الجديدة، التي وصفتها الشركة بأنها "تجربة شاشة ثانية"، أيضا النتائج لحظة بلحظة، مع الإحصاءات، ومعلومات الألعاب، مثل أين يمكن مشاهدة المباراة على التلفاز.

الشيء الوحيد الذي لن تعرضه الخدمة هو اللعبة أو المباراة نفسها، وذلك أن الشركة حصلت فقط على ترخيص نشر بيانات اللعبة من شركة تدعى "سبورت رادار"، بدلا من العمل مع شبكات رياضية كبرى، والهدف من ذلك هو جعل الخدمة الجديدة استكمالا لتجربة التلفزيون، حسبما نقل موقع ريكود المعني بشؤون التقنية عن مسؤول في فيسبوك.

وتدعم الخدمة التي أصبحت متاحة بداية من اليوم منافسات كرة القدم الأميركية في الوقت الحالي، لكنها ستضم قريبا ألعابا أخرى مثل كرة السلة وكرة القدم، كما أنها تتوفر فقط لهواتف آيفون في الولايات المتحدة، مع وجود خطة لتوسعتها إلى منصات أخرى خلال الأسابيع المقبلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة