الإمارات تلتقي العراق وإيران استعدادا لكأس الخليج   
الأربعاء 1424/9/25 هـ - الموافق 19/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة من مباراة الإمارات وسوريا في تصفيات كأس آسيا (الفرنسية-أرشيف)

يستهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم استعداداته لخوض دورة كأس الخليج السادسة عشرة التي ستقام في الكويت من 24 ديسمبر/ كانون الأول حتى 11 يناير/ كانون الثاني المقبلين، بلقاءين قويين مع المنتخبين الإيراني والعراقي في مباراتين دوليتين وديتين.

وقال نائب رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أمور كرة القدم الإماراتية محمد سهيل إن الدولة تسعى لترتيب برنامج إعداد جيد للمنتخب يتواكب مع طموحاتها للمشاركة في كأس الخليج.

وأضاف سهيل أن المنتخب الإماراتي سيقيم معسكرا تدريبيا في أبوظبي بدءا من يوم العاشر من الشهر المقبل يخوض خلاله مباراتين وديتين مع إيران والعراق ثم يغادر إلى الكويت في 23 من نفس الشهر للمشاركة في البطولة.

ولا يزال المنتخب الإماراتي يخوض منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية في الصين عام 2004, وتبقت له مباراة واحدة السبت المقبل مع سريلانكا.

وتابع سهيل أن دورات الخليج لها مكانة خاصة في قلوبنا منذ بدايتها لأن لها خصوصيتها ونكهتها، واعتبر أن الوقت قد حان من أجل المنافسة القوية على قمة تلك البطولة حيث "نسعى لتحقيق الفوز بها للمرة الأولى بعد تطور أداء منتخبنا خلال الفترة الأخيرة وظهوره بشكل مميز".

يذكر أن الإمارات -التي لم يسبق لها أن فازت بكأس الخليج حتى الآن- حلت في المركز السادس والأخير لكأس الخليج الخامسة عشرة التي أقيمت في السعودية مطلع العام الماضي بفوز واحد وأربع هزائم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة