غضب الشارع العربي يتحدى الاعتقالات وقوات الأمن   
الاثنين 21/1/1424 هـ - الموافق 24/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

محتجون مصريون يطالبون الشرطة بوقف إطلاق خراطيم المياه
تواصلت التظاهرات الحاشدة في الجامعات المصرية ضد الغزو الأميركي البريطاني للعراق، ففي جامعة الأزهر خرج عشرات الآلاف من الطلاب في تظاهرة حاشدة رددوا فيها الهتافات المناهضة لأميركا وإسرائيل
.

كما تظاهر الآلاف داخل جامعة عين شمس في حين انتشرت قوات الشرطة بكثافة حول أسوار الجامعة لمنع المحتجين من الخروج إلى الشوارع.

وقد اعتقلت السلطات المصرية أمس النائب المعارض حمدين صباحي للتحقيق معه حيث يواجه عددا من الاتهامات بينها التجمهر والتظاهر والتحريض على اقتحام بعض المنشآت الأجنبية.

كما اعتقل أيضا النائب محمد فريد حسنين ووضع تحت حراسة الشرطة وهو يعالج في مستشفى بالقاهرة بعد أن تعرض للضرب من قبل رجال الشرطة خلال تظاهرة يوم الجمعة الماضي.

الشرطة تواجه طلاب الجامعة الأردنية أمس
وكانت مصادر لجنة الدفاع عن المتهمين في نقابة المحامين المصريين ذكرت أمس أن السلطات أوقفت حوالي 800 شخص قررت النيابة حبس 84 منهم بين أربعة أيام و15 يوما على ذمة التحقيق بتهم عدة بينها "التعدي على أفراد الشرطة والتجمهر لأكثر من خمسة أشخاص دون ترخيص".

وذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" في وقت سابق أن بعض الناشطين والمتظاهرين المصريين المناهضين للحرب الأميركية ضد العراق الذين اعتقلوا في مصر خلال الأيام الماضية تعرضوا للتعذيب من قبل الشرطة.

وفي عمان شهدت الجامعة الأردنية أمس اشتباكات بين الطلاب وقوات مكافحة الشغب أثناء تظاهرات الاحتجاج على الغزو الأميركي البريطاني للعراق. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين احتجوا أيضا على قرار الحكومة الأردنية بطرد دبلوماسيين عراقيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة