البحرين تحقق مع ستة مشتبه في تخطيطهم لتفجيرات   
الأحد 1425/8/18 هـ - الموافق 3/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:20 (مكة المكرمة)، 20:20 (غرينتش)

قوات الأمن البحرينية تنقل أحد المتهمين بالتخطيط لانفجارات إلى المحكمة (رويترز)
شرعت النيابة العامة بالبحرين في التحقيق مع ستة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة أوقفوا الأربعاء بتهمة "التخطيط لشن عمليات تفجير" في المملكة.

وقال النائب العام الشيخ عبد الرحمن بن جابر الخليفة إن النيابة العامة تواصل التحقيق مع الموقوفين الستة فيما نسب إليهم من اتهامات "على أساس توافر الاتفاق الجنائي وذلك وفقا للأدلة التي تصل تباعا من الأجهزة الأمنية".

وكان المشتبه فيهم قد اعتقلوا في وقت سابق وأطلق سراحهم الشهر الماضي. وأوضح النائب العام أنه "في المرة الماضية لم نجد أدلة وطلبنا من أجهزة الأمن فحص ما ضبط بحوزتهم وهي أجهزة كمبيوتر وأقراص مضغوطة وتم إخلاء سبيلهم في يونيو/ حزيران بضمان مكان إقامتهم وفي انتظار نتائج فحص المضبوطات".

وجاء في بيان لوزارة الداخلية الأربعاء أن السلطات وجدت أن أجهزة الحاسب الآلي التي ضبطت في حوزة المعتقلين تحتوي على ملفات خاصة بطريقة تصنيع الأسلحة والمتفجرات والمواد الكيميائية وكيفية الحصول عليها محليا.

وأوضح أنه بناء على التحريات التي قامت بها السلطات أصدرت النيابة العامة أمر إعادة اعتقال المتهمين لاستجوابهم بناء على المعلومات التي تم جمعها.

والمتهمون الستة هم الشيخ محمد صالح ومحيي الدين محمود خان وبسام عبد الكريم العلي والشقيقان ياسر وعمر عبد الله كمال وبسام عبد الرزاق بوخوة.

وقال المحامي عبد الله هاشم وكيل أربعة من المتهمين إن "أركان جريمة الاتفاق الجنائي لا تتوافر في هذه القضية" مشددا على أن المتهمين "لا يعرفون بعضهم وعقدوا لقاءات معدودة في الآونة الأخيرة بعد اعتقالهم الأخير لا تزيد على ثلاث مرات".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة