كرتس يطرب جمهور "موازين" بإنشاده الروحي   
الخميس 17/8/1436 هـ - الموافق 4/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:19 (مكة المكرمة)، 11:19 (غرينتش)

بعد الحفل الناجح الذي أحياه المنشد العالمي ماهر زين على مسرح مهرجان "موازين" في العاصمة المغربية الرباط قبل يومين، اعتلى المنشد التركي مسعود كُرتس أمس الأربعاء خشبة مسرح "محمد الخامس"، ليتحف الجمهور بباقة من أشهر أغانيه الدينية.

بلكنته التركية المُميزة، وغنائه الذي يمزج لغات عالمية عدة، أدى المنشد التركي ذو الأصول المقدونية ابتهالات بالعربية تارة، والتركية والإنجليزية تارة أخرى، صفق لها المئات من حضور الحفل.

ووسط جو روحاني مهيب، غص المسرح بجمهور ينتمي لفئة تقبل على سماع الأغاني الدينية وتستأنس بها، حيث رددوا مع كرتس أشهر أغانيه الإسلامية كنشيد "تبسم" و"لا إله إلا الله"، و"روحي فداك".

صوت المنشد التركي الدافئ رحل بجمهور مسرح "محمد الخامس" إلى عوالم صوفية وروحانية، حيث طغى على جنبات المسرح هدوء آسر وصدح صوت مسعود كرتس بنفحات روحية.

وأصدر كرتس (مواليد 1981) أول ألبوم غنائي له يحمل عنوان "صلوات" سنة 2004، تضمن ثماني أغان بخمس لغات بينها العربية والإنجليزية والتركية، وأسهم الفنان سامي يوسف في بروز نجم مسعود كرتس على الساحة الفنية الإسلامية، حيث ساعده في إنتاج أول أعماله بحسب القائمين على المهرجان.

وتلقى كرتس تعليمه العالي في بريطانيا، حيث درس "الشريعة الإسلامية"، وعام 2009 أصدر ثاني عمل فني له بعنوان "بيلوفد" وألبومه الثالث عام 2013 بعنوان "تبسم".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة