فيضانات نهر ميكونغ تقتل 38 فيتناميا وكمبوديا   
الثلاثاء 1422/6/8 هـ - الموافق 28/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مزارعون يهربون من الفيضانات في فيتنام (أرشيف)
قتل ما لا يقل عن 38 شخصا -غالبيتهم أطفال- في الفيضانات التي اجتاحت منطقة دلتا نهر ميكونغ في فيتنام وكمبوديا. وقال مسؤولون محليون إن الفيضانات أجبرت عشرات الآلاف من السكان على مغادرة منازلهم. وأشار المسؤولون إلى أن فيضانات هذا العام لم تحدث خسائر مادية كبيرة في مزارع الأرز والبن كما حدث في السنوات السابقة.

فقد قتل في فيتنام 16 شخصا، بينهم 13 طفلا، في منطقة دلتا نهر ميكونغ بعد أن ارتفعت مناسيب المياه إلى أكثر من أربعة أمتار. كما أودى الفيضان بحياة 22 آخرين في كمبوديا وأجبر أربعمائة ألف عائلة على مغادرة منازلها. وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يزداد ارتفاع المياه بالرغم من المستوى العالي الذي وصلت إليه.

وقال رئيس لجنة السيطرة على الفيضانات إن رجال الانقاذ يواصلون عمليات الإجلاء من المناطق المعرضة للغرق. وأضاف أن 33500 عائلة تم إجلاؤها لحد الآن من المنطقة. وأشار إلى أن هاجس الحكومة الأول الآن هو تفادي حدوث خسائر بشرية أثناء فترة الفيضان.

يذكر أن فيضانات العام الماضي كانت الأسوأ في البلاد منذ عقود. فقد قتل في منطقة الدلتا وحدها ما لا يقل عن أربعمائة شخص. وألحقت الفيضانات أضرارا جسيمة في الممتلكات ومزارع الأرز والبن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة