ميدلسبره وستراسبورغ ومرسيليا للدور الثالث بكأس أوروبا   
السبت 1426/10/25 هـ - الموافق 26/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 10:41 (مكة المكرمة)، 7:41 (غرينتش)

لاعب ميدلسبره الإنجليزي مارك فيدوكا (يسار) يحاول تجاوز لاعبي الكمار (الفرنسية)

بلغ ميدلسبره الإنجليزي وستراسبورغ ومرسيليا الفرنسيان الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعادل الأول مع الكمار الهولندي صفر-صفر, والثاني مع روما الإيطالي 1-1, وفوز الثالث على هيرينفين الهولندي 1-صفر الخميس.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت في الكمار بهولندا, عزز ميدلسبره موقعه في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات مقابل 4 من 2 للكمار. ويدين ميدلسبره بالتعادل والتأهل لحارسه براد جونز الذي دافع عن مرماه بشكل مميز أمام هجمات الفريق الهولندي بصده ثلاث فرص خطرة.

وفي المباراة الثانية تابع ستراسبورغ صاحب المركز الأخير في الدوري المحلي نتائجه الجيدة في المسابقة الأوروبية وانتزع تعادلا ثمينا من روما 1-1, وسجل هدفه حبيب بلعيد (52), في حين سجل أنطونيو كاسانو (73) هدف التعادل لروما الإيطالي.

وفي الثالثة حقق مرسيليا فوزا متأخرا على هيرينفين الهولندي بهدف وحيد سجله تاي تايوو في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء. ويعتبر هذا الفوز الثاني على التوالي لمرسيليا ليعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط أمام سسكا موسكو الروسي حامل اللقب الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد تغلبه على ضيفه ليفسكي صوفيا 2-1.

ويعد هذا الفوز الأول للفريق الروسي بالدوري الثاني بعد خسارته أمام مرسيليا الفرنسي 1-2, وتعادله مع هيرينفين الهولندي صفر-صفر.

بقية النتائج
وفاز ترومسو النرويجي على النجم الأحمر الصربي 3-1 سجلهما برنيير (22) وارست (36 و73) مقابل هدف لزيجيتش (23), في حين استعاد شتوتغارت الألماني توازنه بفوزه على باوك سالونيك اليوناني 2-1, وحقق النتيجة ذاتها سمبدوريا الإيطالي على ضيفه هالمشتاد السويدي.

وفاز أيضا لوكوموتيف موسكو الروسي على بروندبي الدانماركي 4-2, وسان بطرسبورغ الروسي على إشبيلية الإسباني 2-1, في حين تعادل إسبانيول الإسباني مع باليرمو الإيطالي 1-1 وفيتوريا غيمارايش البرتغالي مع بولتون الإنجليزي بالنتيجة ذاتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة