موراي يثأر من فيدرر ويحرز الذهبية   
الأحد 1433/9/18 هـ - الموافق 5/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:36 (مكة المكرمة)، 17:36 (غرينتش)
 الذهبية هي الأولى لموراي في الألعاب الأولمبية (الفرنسية)
ثأر البريطاني أندي موراي من السويسري روجيه فيدرر وتغلب عليه بسهولة تامة في طريقه إلى إحراز ذهبية مسابقة التنس لفردي الرجال في أولمبياد لندن 2012 اليوم على الملعب الرئيسي في ويمبلدون، بينما نال الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو البرونزية بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفاز موراي بواقع 6-2 و6-1 و6-3، بينما فاز دل بوترو بنتيجة 7-5 و6-4، ليفشل الصربي في الاحتفاظ بالبرونزية التي أحرزها في أولمبياد بكين 2008، مع العلم بأن نادال حامل ذهبية بكين أعلن انسحابه قبل انطلاق الدورة بسبب الإصابة.

وتأتي الذهبية خير تعويض للبريطاني الذي يحاول جاهدا منذ أعوام إحراز لقب كبير ولكن دون جدوى. كما تأتي بعد أقل من شهر على خسارته في المباراة النهائية على الملعب ذاته في ويمبلدون أمام فيدرر الذي عزز رقمه القياسي باللقب السابع عشر في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وهي المرة الثانية التي تحتضن فيها ويمبلدون منافسات التنس بالألعاب الأولمبية بعد أولمبياد 1908، كما أنها الذهبية الأولى لموراي في الأولمبياد، بينما أحرز فيدرر ميداليته الأولمبية الثانية، إذ أضاف فضية اليوم إلى ذهبية زوجي الرجال التي أحرزها في بكين 2008 مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا.

أفضل طريقة للعودة
وكان موراي قد تغلب على ديوكوفيتش 7-5 و7-5 في نصف النهائي يوم الجمعة، وتفوق على فيدرر بواقع 9 انتصارات في 8 من المباريات التي جمعت بينهما حتى الآن.

وقال "إنه أحد أكبر الانتصارات في حياتي.. لقد تعرضت لعدد من الهزائم المؤلمة في مسيرتي.. إنها الطريقة الأفضل للعودة بعد نهائي ويمبلدون".

وكان موراي الشهر الماضي أمام فرصة أن يكون أول بريطاني يحرز لقبا كبيرا منذ 78 عاما، حين توج فريد بيري في البطولة الإنجليزية بالذات عام 1936، لكنه خسر أمام فيدرر في النهائي.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة