الحكمة يبلغ نصف نهائي بطولة الأندية العربية للسلة   
الأربعاء 1423/1/7 هـ - الموافق 20/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء الحكمة اللبناني مع الوصل الإماراتي (أرشيف)

قاد النجم الأميركي جوني رودس فريقه الحكمة إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأندية العربية لكرة السلة السادسة عشرة التي يستضيفها لبنان حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي, بعد فوزه على الاتحاد السكندري المصري بنتيجة 82-81, في حين تلقى ممثل لبنان الثاني الشانفيل الخسارة أمام المولودية الجزائري 79-87.

ونجح رودس في تسجيل سلة الفوز قبل أربع ثوان من نهاية المباراة ليخرج فريقه فائزا 82-81 سجل منها رودس 31 نقطة في مباراة مثيرة حبست فيها الأنفاس حتى اللحظات الأخيرة.

وقلب الحكمة تأخره بفارق 15 نقطة في الربع الأخير إلى فوز شاق بالرغم من أن الفريق السكندري تفوق عليه معظم فترات المباراة وكان الأقرب للفوز لولا صيام لاعبيه عن التسجيل في الدقيقتين الأخيرتين.

وعلى الرغم من الخسارة فإن الاتحاد حامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (أربع مرات) يبقى مرشحا لمرافقة الحكمة إلى الدور نصف النهائي وتبقى له مباراة سهلة أمام الأهلي الليبي.

وتألق كافة لاعبي الاتحاد السكندري وساهم أربعة منهم بشكل كبير بتسجيل أكثرية نقاط فريقهم فسجل أحمد الجزار 15 نقطة وشعبان عبد الوهاب 13 نقطة وأمير عبد الرحيم 14 نقطة وإسماعيل أحمد 12 نقطة.

وتقدم الحكمة الذي بدأ المباراة من دون نجميه إيلي مشنتف وفادي الخطيب بسرعة 5-صفر, قبل أن يلحق به الفريق المصري مدركا التعادل, لكن الفريق اللبناني استعاد المبادرة بفضل سلتين لباسم بلعة والأميركي جوني رودس ليتقدم مجددا بفارق 8 نقاط (15-7).

ورد المصريون بسلتين عبر المتألق أمير عبد الرحيم ليعود الفارق إلى نقطتين قبل أن يتعادل الفريقان بسلة جديدة لمحمد أبو الغيث. في هذه الأثناء أشرك مدرب الحكمة غسان سركيس الثنائي مشنتف والخطيب فنجح الأول في رمية حرة وأخفق في أخرى بعد دقائق من نزوله.

تأهل الجزيرة
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة تأهل الجزيرة المصري إلى الدور نصف النهائي بفوزه على الأرثوذكسي الأردني 89-68. وبرز من الفائز إسلام البنا وسجل21 نقطة، في حين برز من الخاسر الأميركي نيلسون ريتشاردز 15 نقطة. واحتسب على الجزيرة 28 خطأ وعلى الأرثوذكسي 22 خطأ.

نتائج مباريات السيدات

تغلب الحكمة اللبناني على أولمبيك الجزائري 93-62, والأهلي المصري على الملعب التونسي 65-46, وإنترانيك اللبناني على المولودية الجزائري 68-48, وسبورتينغ المصري على شرطة المرور التونسي 77-71.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة