اعتقال مسؤولين بالفيفا تمهيدا لتسليمهم لأميركا   
الأربعاء 1436/8/8 هـ - الموافق 27/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:34 (مكة المكرمة)، 8:34 (غرينتش)

قال مكتب العدل الاتحادي في سويسرا إن ستة مسؤولين بارزين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتُقلوا تمهيداً لتسليمهم للولايات المتحدة قبل انعقاد المؤتمر السنوي للاتحاد في مدينة زيوريخ.

وفي بيان صدر اليوم الأربعاء، قال مكتب العدل إن السلطات الأميركية تتهم هؤلاء المسؤولين بتلقي رشى بملايين الدولارات.

وأضاف البيان أن مكتب النائب العام للمنطقة الشرقية لنيويورك يجري تحرياته مع هؤلاء المسؤولين بشأن شكوك تتعلق بقبولهم رشى خلال الفترة ما بين مطلع تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن.

ومن المقرر أن ينظم فيفا -وهو أعلى سلطة تدير شؤون كرة القدم في العالم- في مؤتمره السنوي الجمعة القادم انتخابات لاختيار رئيس له لدورة جديدة والتي يواجه فيها الرئيس الحالي جوزيف بلاتر منافسه الأمير الأردني علي بن الحسين.

وفي السياق ذاته، أوردت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية نقلاً عن مسؤولي إنفاذ القانون أن الاتهامات الأميركية تتضمن الابتزاز وغسيل الأموال والاحتيال على امتداد عقدين من سوء السلوك في فيفا.

وذكرت الصحيفة أن معظم التحقيقات تنصب على منطقة الكونكاكاف، التي تدير شؤون كرة القدم في الأميركتين الشمالية والوسطى والكاريبي.

تجدر الإشارة إلى أن اتهامات بالفساد ظلت تلاحق رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق ونائب رئيس الفيفا الترينيدادي جاك وارنر، قبل أن يستقيل من جميع مناصبه في كرة القدم في عام 2011.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة