فوز الأهلي وخسارة الجزيرة والهلال بأبطال آسيا   
الثلاثاء 1437/7/12 هـ - الموافق 19/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:25 (مكة المكرمة)، 20:25 (غرينتش)

شهدت المرحلة الخامسة قبل الأخيرة من دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم فوز الأهلي السعودي وخسارة الهلال السعودي والجزيرة الإماراتي وتعادل ناساف كارشي الأوزبكي مع العين الإماراتي.

ففي المجموعة الرابعة، أنعش الأهلي السعودي آماله في التأهل إلى دور الثمن النهائي بتغلبه اليوم الثلاثاء على مضيفه الجيش القطري (4-1).

وسجل أهداف الأهلي إسلام سراج (22 و56) ومهند عسيري (44) ومعتز هوساوي (52)، بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه للجيش القطري عبد الرزاق حمد الله (51).

ورفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، بينما توقف رصيد الجيش عند عشر نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، ولكنه ضمن التأهل إلى دور الـ16.

وفي ذات المجموعة، خيم التعادل (1-1) على المباراة التي جمعت ناساف كارشي الأوزبكي بضيفه العين الإماراتي.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله ماخسود كريموف (1)، قبل أن يتعادل العين عبر دانيلو أسبريليا (32).

ورفع العين رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، كما بات رصيد الفريق الأوزبكي خمس نقاط في المركز الرابع الأخير.

رصيد الهلال توقف عند ثماني نقاط في المركز الثاني (الأوروبية-أرشيف)

خسارة الهلال
وعلى ملعب "سحيم بن حمد" بالدوحة، خسر الهلال أمام ضيفه تركتور سازي تبريز (صفر-2) في المجموعة الثالثة. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إقامة المباريات التي تجمع الفرق السعودية بالإيرانية في ملاعب محايدة.

وسجل هدفي تركتور سازي تبريز ألويس نونغ (66) وفرزاد حاتمي (81).

ورفع تركتور سازي تبريز رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة ليتأهل رسميا إلى دور الـ16، بينما توقف رصيد الهلال عند ثماني نقاط في المركز الثاني.

وفي ذات المجموعة، ودع فريق الجزيرة الإماراتي رسميا منافسات البطولة بعد خسارته أمام باختاكور الأوزبكي (1-3).

وتوقف رصيد الجزيرة عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير، بينما رفع باختاكور الأوزبكي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث.

وسجل أهداف باختاكور شيرزودبيك كريموف في الدقيقة التاسعة وإيغور سيرجييف (64 و83 من ضربة جزاء)، في حين سجل هدف الجزيرة علي مبخوت (62 من ضربة جزاء).

كما شهدت هذه الجولة محافظة سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي على أمله الضعيف في الاستمرار بالبطولة بعد تغلبه على مضيفه غامبا أوساكا الياباني (2- 1) في منافسات المجموعة السابعة، وتأهل شنغهاي إلى الدور التالي بتغلبه على ملبورن فيكتوري الأسترالي (3-1).

كما حقق غوانغزو إيفرغرند الصيني أول فوز له في البطولة على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (2-صفر) في منافسات المجموعة الثامنة، ليبقي على آماله بالتأهل إلى الدور التالي.

ويتأهل أول فريقين في المجموعات إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته الشهر المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة