الصحف البريطانية: برشلونة مزق مانشستر إربا   
الجمعة 5/6/1430 هـ - الموافق 29/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:55 (مكة المكرمة)، 21:55 (غرينتش)

برشلونة تفوق بشكل واضح خلال النهائي الأوروبي (الفرنسية)

اعترفت الصحف البريطانية بأن فوز برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا للقدم جاء مستحقا قائلة إنه مزق منافسه مانشستر يونايتد، وذلك بتعليقها على المباراة النهائية التي جرت مساء الأربعاء وانتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين.

واعتبرت صحيفة غارديان أن "يونايتد سقط بدون مقاومة" بينما جاء عنوان تايمز "يونايتد يغادر روما أنقاضا" وقالت ذي صن إن الأداء الساحر لبرشلونة جعل يونايتد يبدو "فاقدا للحياة".

وذهبت إندبندنت إلى أبعد من ذلك وصفت برشلونة بأنه حول أفضل فرق الدوري الإنجليزي إلى كومة من الحطام، بينما ذكرت ميرور أن لاعبي مانشستر لم يهزموا فقط وإنما سحقوا تماما.

على الجانب الآخر، أشادت الصحف الإسبانية الصادرة الخميس ببرشلونة ووصفته بالخالد والأسطوري بعد إحرازه اللقب الأوروبي وإحرازه ثلاثية تاريخية حيث سبق له الفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين خلال الشهر الجاري.

وكان عنوان صحيفة لا فانغوارديا التي تصدر في برشلونة هو "الأبطال ثلاث  مرات" بينما اعتبرت صحف أخرى تصدر بإقليم كاتالونيا الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي أن برشلونة "أصبح أسطورة" واسمه "سيبقى في التاريخ إلى الأبد".

أما إل بايس واسعة الانتشار فقد وصفت برشلونة بأنه على قمة العالم، في حين اعتبرت إل موندو أن إمبراطورية برشلونة دفنت أحلام مانشستر يونايتد في الاحتفاظ باللقب الأوروبي.

يُذكر أن برشلونة أصبح لديه ثلاثة ألقاب أوروبية في بطولة الدوري، بعدما هزم مانشستر بهدفين للكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي بالمباراة النهائية التي جرت بالملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة