انطلاقة جديدة للدوري بإسبانيا وإيطاليا   
السبت 19/9/1431 هـ - الموافق 28/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:04 (مكة المكرمة)، 22:04 (غرينتش)

لاعبو برشلونة يستعدون للموسم الجديد (الفرنسية)

تنطلق السبت منافسات الموسم الجديد لدوري كرة القدم في كل من إسبانيا وإيطاليا، حيث يسعى كل من برشلونة وإنتر ميلان للاحتفاظ باللقب، رغم المنافسة المتوقعة من فرق أخرى.

ففي إسبانيا يبدو برشلونة مرشحا للاحتفاظ باللقب الذي حصده في الموسمين الماضيين، لا سيما بعدما دعم صفوفه بهداف فالنسيا دافيد فيا، خاصة مع الاستقرار الذي يشهده الفريق تحت قيادة مدربه جوسيب غوارديولا.

لكن ريال مدريد -الذي تعاقد مع المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، فضلا عن عدة لاعبين- يسعى لوقف سيطرة برشلونة والعودة للألقاب التي غابت عنه في العامين الماضيين، في حين أحرز منها غريمه برشلونة سبعة ألقاب متنوعة.

وستبدأ منافسات الجولة الأولى للدوري الإسباني السبت بثلاثة لقاءات تجمع أليكانتي مع أتليتك بلباو، وملقة مع فالنسيا، وليفانتي مع إشبيلية، ثم تقام الأحد ستة لقاءات أبرزها ريسنغ سانتاندر مع برشلونة، ومايوركا مع ريال مدريد، ثم تختتم الاثنين بلقاء أتليتكو مدريد مع سبورتنغ خيخون.

طموحات إنتر
أما في إيطاليا فيستهل إنتر ميلان مسيرة الدفاع عن اللقب الذي احتكره في المواسم الخمسة الماضية، بلقاء مضيفه بولونيا الاثنين، علما بأنه يبدو قريبا من الاحتفاظ باللقب بالنظر إلى أن أيا من المنافسين لا يبدو في الجاهزية الكاملة.

وسوف تنطلق منافسات الجولة الأولى السبت بلقاءيْ أودينيزي مع جنوى وروما مع سيينا.

ثم تقام الأحد سبعة لقاءات يجمع أبرزها باري مع يوفنتوس، وميلان مع ليتشي، وسمبدوريا مع لاتسيو.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة