تعادل برشلونة ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا   
الأربعاء 1424/2/8 هـ - الموافق 9/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين مهاجم اليوفي دل بييرو ولاعب برشلونة بويول

تعادل برشلونة الإسباني مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي 1-1 مساء أمس الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المباراة التي جرت على ملعب ديلي ألبي في تورينو.

وتمكن برشلونة من المحافظة على سجله خاليا من الخسارة هذا الموسم، وأنقذ المهاجم الدولي الأرجنتيني خافيير سافيولا فريقه برشلونة من الخسارة الأولى هذا الموسم عندما سجل له هدف التعادل في الدقيقة 79.

وهي المباراة الخامسة عشرة على التوالي التي ينجح فيها برشلونة في الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة وبالتالي فقد خطا خطوة هامة نحو الدور نصف النهائي حيث يكفيه التعادل السلبي في مباراة الإياب بعد أسبوعين على ملعب نيوكامب لتحقيق هدفه.

ولم ترق المباراة إلى المستوى المطلوب وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات عشوائية من كلا الطرفين.

لاعب اليوفي باول مونتيرو (يمين)يحتفل مع زميله ماورو كامورانيسي يعد التسجيل بمرمى برشلونة

وافتتح يوفنتوس التسجيل مبكرا عبر مدافعه الدولي الأورغوياني باولو مونتيرو في الدقيقة 16 عندما استغل كرة مرتدة من الحارس الأرجنتيني بونانو وسددها في الزاوية اليمنى البعيدة لمرماه.

وكاد برشلونة يدرك التعادل عبر الهولندي باتريك كلويفرت بتسديدة رأسية تصدى لها الحارس جيان لويجي بوفون في الدقيقة 18, وتألق الأخير في الدقيقة 34 بتصديه لتسديدة قوية للارجنتيني الآخر ريكيلمي.

وبقي أداء الفريقين على حاله في الشوط الثاني, وتمكن برشلونة من استغلال إحدى الهجمات المرتدة ليدرك التعادل في الدقيقة 79 عندما تلقى سافيولا كرة عرضية داخل المنطقة من المدافع الهولندي مايكل رايتسيغر ليهيأها لنفسه ويسددها داخل الشباك.

وكاد كلويفرت يسجل هدف الفوز من انفراد بالحارس بوفون بيد أن تسديدته أبعدها
الأخير بقدميه قبل أن يشتتها الدفاع.

صراع على الكرة بين لاعب فالنسيا جون كارو ولاعب إنتر ميلان ماركو ماتيرازي

إنتر يهزم فالنسيا
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب سان سيرو في ميلانو, نجح المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر في قيادة فريقه الجديد إنتر ميلان للفوز على فريقه السابق فالنسيا وصيف بطل العامين 2000 و2001 بنتيجة 1-صفر ليعزز حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي.

وسجل العملاق كريستيان فييري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 حيث مر أمري من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية فشل كريسبو في متابعتها داخل الشباك فوجدت القناص فييري في المكان المناسب ليسددها داخل المرمى.

وهذا هو الهدف الثاني لفييري, هداف الدوري المحلي برصيد 24 هدفا, في المسابقة. وأشرك كوبر المهاجم الأرجنتيني هرنان كريسبو, العائد من الإصابة بعد غياب لمدة ثلاثة أشهر, أساسيا منذ البداية واحتفظ بالدولي الأورغوياني ألفارو ريكوبا على مقاعد الاحتياط.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الدولي التركي أمري بيلوز أوغلو لاعب إنتر ميلان وديفد ألبيلدا لاعب فالنسيب في الدقيقة 57.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة