الأردن يستضيف إيران في تصفيات كأس آسيا   
الخميس 1424/7/30 هـ - الموافق 25/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

منتخب إيران المرشح الأول للتأهل عن المجموعة الرابعة (أرشيف)
يسعى المنتخب الأردني لكرة القدم إلى تحقيق الفوز على ضيفه الإيراني في المباراة التي تجمع بينهما الجمعة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية، لكن صاحب الملعب يدرك أن مهمته ستكون غاية في الصعوبة أمام منافسه القوي.

ويخوض منتخب الأردن اللقاء على ملعب عمان الدولي بهدف مزدوج، حيث يأمل من ناحية في تحقيق الفوز من أجل إنعاش آماله في التأهل إلى نهائيات البطولة التي تنظمها الصين عام 2004، كما أنه يتوق إلى الثأر لخسارته الثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب التي استضافتها العاصمة الإيرانية طهران مطلع الشهر الحالي.

ويلعب الفريقان ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا لبنان وكوريا الشمالية اللذين يلتقيان في بيروت السبت بعد فوز الأول في مباريات الذهاب، علما بأن صاحبي المركزين الأولين يتأهلان إلى النهائيات.

وقد أكد المدير الفني لمنتخب الأردن المصري محمود الجوهري أن فريقه مستعد لخوض اللقاء سعيا للخروج بأفضل نتيجة ممكنة، لكنه اعترف بتفوق إيران على باقي منتخبات المجموعة.

واعتبر الجوهري أن الوصول إلى نهائيات كأس آسيا يحتاج إلى الصبر وعدم اليأس بعد خسارة مباراة، مشيرا إلى أن المنافسة ستكون شديدة بين الأردن ولبنان وكوريا الشمالية على بطاقة التأهل الثانية.

علي دائي أبرز مهاجمي المنتخب الإيراني (أرشيف)

على الجانب الآخر قد يفتقد منتخب إيران جهود نجمه علي دائي الذي سجل اثنين من الأهداف الأربعة في مرمى الأردن بسبب الإصابة، لكن الإيرانيين يؤكدون أن غياب دائي لن يمثل أي مشكلة بالنظر إلى وفرة النجوم في قائمة الفريق.

من جانبه, قال مدرب المنتخب الإيراني إنه طلب من لاعبيه عدم الإفراط في التفاؤل أو الاستهتار بلاعبي المنتخب الأردني كما طالبهم بنسيان الفوز الكبير الذي حققوه في مباراة الذهاب مؤكدا أن تكرار الفوز سيتطلب جهدا مضاعفا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة