الدوحة تجهز أكبر حفل افتتاح رياضي في آسيا   
الجمعة 1427/11/10 هـ - الموافق 1/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)
لقطة ليلية من الخارج لملعب خليفة الدولي الذي سيستضيف مباراة الافتتاح (رويترز)

أكد المسؤولون عن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقررة في الدوحة من 1 إلى 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل أن العاصمة القطرية ستنظم أكبر وأروع حفل افتتاح على الإطلاق في القارة الآسيوية سيمحو من الأذهان أولمبياد سيدني عام 2000.
وقال مدير الاحتفالات والتظاهرات الثقافية في الدورة شريف حشيشو إن سبعة آلاف شخص بين عارض ومطرب وعازف سيشاركون في حفل الافتتاح، مؤكدا أن قطر ستقدم نفسها للعالم من خلال الألعاب الآسيوية وسيكون حفل الافتتاح أشبه بافتتاح دورة أولمبية وسيبقى عالقا في أذهان الجميع.
 
لكن حشيشو رفض الكشف عن تفاصيل الحفل مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيشهد مفاجأة ستذهل الجميع، وسيكون الحفل مزيجا من الثقافة والتراث القطري الأصيل عبر تكنولوجيا متطورة للغاية تستخدم للمرة الأولى".

من جانبه أضاف مدير حفلي الافتتاح والاختتام الأسترالي ديفد أتكينز مزيدا من الإثارة على الحدث وقال إن حفل الافتتاح الذي يقام الجمعة المقبل سيتم تقديمه بأسلوب مذهل.
 
وأضاف أتكينز الذي كان مديرا لحفلي الافتتاح والاختتام في أولمبياد سيدني عام 2000 إن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في الدوحة سيستغرق ثلاث ساعات و20  دقيقة وسيكون الأكبر والأفضل"، مشيرا إلى أنه سيشهد أربعة عناصر جديدة لم يسبق استخدامها في مثل هذه الاحتفالات.

ويتوقع منظمو الدورة حضور 40 ألف متفرج في ملعب خليفة لمشاهدة حفل الافتتاح الذي سيتابعه ما يقرب من ثلاثة مليارات شخص عبر شاشات التلفزيون حول العالم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة