الأفريقي يضع قدما بنهائي أفريقيا   
السبت 1432/11/18 هـ - الموافق 15/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:06 (مكة المكرمة)، 19:06 (غرينتش)

مهاجم الأفريقي إيزيكيل ندواسيل (يمين) في مباراة أفريقية بداية الموسم (الفرنسية)

اقترب النادي الأفريقي التونسي من بلوغ الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه على صن شاين ستارز من نيجيريا 1-صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في إيجوبي أودي جنوب غرب البلاد.

وسجل التشادي إيزيكيل ندواسيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54. ويقام إياب الدور نصف النهائي في 29 و30 من الشهر الحالي.

وفي الدور ربع النهائي (دور المجموعتين)، تصدر الأفريقي مجموعته الأولى بـ11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن إنتر كلوب الأنغولي الذي يستقبل غدا الأحد بنصف النهائي الثاني المغرب الفاسي.

إضراب وتهديد
وكان لاعبو الأفريقي استجابوا لتدخل عدد من أعضاء النادي، وقرروا مرافقة البعثة إلى نيجيريا بعد أن قرروا عقب انتهاء تدريبهم عدم السفر قبل الحصول على مستحقاتهم المالية.

وتلقى لاعبو الأفريقي تهديدات بالقتل من مشجعي الفريق، قبل ساعات قليلة من سفر البعثة إلى لاغوس، بعد الأنباء التي ترددت بشأن رفض اللاعبين السفر إلى نيجيريا.

وقررت إدارة الأفريقي إحالة ستة من نجوم الفريق إلى مجلس التأديب، وهم زهير الذوادي وحمزة المسعدي وأمير العكروت ومهدي مرياح وبلال العيفة ويوسف المويهبي، بتهم التحريض على الإضراب.

وكان مدرب الفريق فوزي البنزرتي قال إنه يعمل جاهدا على "ألا تؤثر أحداث الأيام الماضية على مستوى الفريق"، وأوضح أن اللاعبين "وعدوه بتقديم أقصى ما في إمكانياتهم لتحقيق نتيجة تفتح لهم أبواب التأهل إلى النهائي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة