غيتس يروج بمعرض لوس أنجلوس للعبة ANY WHERE   
الأربعاء 1427/4/12 هـ - الموافق 10/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:01 (مكة المكرمة)، 11:01 (غرينتش)

غيتس يسعى لربط XBOX360 بالهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر(رويترز)

تفقد رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت للبرمجيات أكبر معارض ألعاب الكمبيوتر والفيديو الذي ينظم في مدينة لوس أنجلوس الأميركية للترويج للعبة "أنيوير- ANY WHWERE" التي تربط بين ألعاب الفيديو والهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر.

ويقترح غيتس خطة عنوانها "Live Anywhere" للربط بين مليار هاتف نقال موجودة في الخدمة وتشغل برامج ألعاب فيديو 150 مليون جهاز كمبيوتر تعمل بنظام "ويندوز"، وذلك بالاستناد إلى النجاح الذي حققته لعبة "أكس بوكس لايف" على الإنترنت.

وقال غيتس في مؤتمر صحفي بالمعرض إن عدد المستخدمين مهم لأنه يشجع صانعي الألعاب على ضخ استثمارات جديدة.

30 مليار دولار
يشار إلى أن ألعاب الفيديو بأشكالها المختلفة باتت تستقطب اهتمام الشبان والفتيات وتقدر الاستثمارات التي جرى ضخها فيها في أنحاء العالم بنحو 30 مليار دولار.

وتعتبر مايكروسوفت رائدة في صناعة ألعاب الإنترنت عبر خدمتها "XBOX LIFE" التي تسمح لمستخدميها من كافة أنحاء العالم باللعب وتحميل ألعاب جديدة إضافة إلى الدردشة. مع العلم أن خطوة غيتس القادمة هي ربط "XBOX360" لألعاب الفيديو بالهاتف المحمول والنسخة القادمة من نظام تشغيل ويندوز.

وعند تطبيق هذه الخطوة سيصبح بإمكان اللاعب بدء مباراة على جهاز XBOX360واستكمالها فيما بعد على هاتفه النقال أو على الكمبيوتر الشخصي.

كما يمكن لمستخدم XBOX360 أن يدعو شخصا للانضمام إلى لعبة إذا كان هذا الشخص متصلا به عن طريق جهاز كمبيوتر أو هاتف نقال.

يشار إلى أن مايكروسوفت دخلت متأخرة نسبيا سوق ألعاب الفيديو بجهاز إكس بوكس.

لكن خدمة إكس بوكس لايف باتت تهيمن على ألعاب الإنترنت وتغلبت مايكروسوفت على منافستها شركة سوني بطرح XBOX360 الذي يوفر صورة أفضل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأفادت شركة سوني الأسبوع الماضي بأنها ستطرح "PLAY STATION "في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال ممثل ألعاب سوني في الولايات المتحدة كاز هيراي متحديا مايكروسوفت إن الجيل القادم من ألعاب الفيديو لن يبدأ قبل أن تقرر سوني ذلك.

غير أن غيتس قال إن زبائن شركته سيشترون 10 ملايين جهاز XBOX360 قبل أن تبدأ سوني إنتاجها الجديد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة