الجزائر تأمل إحراز أمم أفريقيا لليد   
السبت 12/2/1433 هـ - الموافق 7/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:03 (مكة المكرمة)، 17:03 (غرينتش)

من مباراة لمنتخب الجزائر عام 2009 (الأوروبية)

أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة اليد رجال صالح بوشكريو، أن الفريق قادر على استعادة اللقب الأفريقي خلال البطولة التي تستضيفها المغرب من 10 إلى 21 من الشهر الجاري.

وتوجت الجزائر باللقب آخر مرة عام 1996 في كوتونو ببنين، بعدما فازت به خمس مرات متتالية أعوام 1981 و1983 و1985 و1987 و1989.

وقال بوشكريو في مؤتمر صحفي السبت إن "أمم أفريقيا المقبلة ستكون أصعب أربع مرات من الدورة الماضية، نظرا لتطور كرة اليد بالقارة السمراء" مضيفا "نعلم جيدا أننا سنجد منافسة شرسة خاصة من تونس حاملة اللقب ومصر".

واعترف أن فريقه استعد جيدا لهذه البطولة بإقامة معسكرات داخلية وخارجية، وأن المنافسة هي التي ستحدد الفريق الأفضل استعدادا.

تسعة محترفين
وضم بوشكريو تسعة لاعبين محترفين إلى الفريق الذي يسافر الأحد إلى المغرب، في حين لم يستدع عبد الرزاق حماد والحارس عبد الرزاق سلاحجي لعدم جاهزيتهما، شأنهما شأن اللاعب عمر شهبور، كما يغيب عبد الرحيم برياح بسبب الإصابة.

ويستهل المنتخب الجزائري مشواره في البطولة بمواجهة بوركينا فاسو الأربعاء المقبل، ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات مصر وأنغولا والكاميرون وساحل العاج وبوركينافاسو.

وتضم المجموعة الأولى تونس والكونغو الديمقراطية والمغرب والغابون والكونغو وسنغال.

من جانبه، أكد مدرب منتخب السيدات مراد آيت وعراب، أنه يتطلع لتكرار إنجاز دورة القاهرة قبل عامين عندما بلغ الفريق الدور قبل النهائي، مشددا على أن المنتخب يتمتع بلياقة جيدة لتحقيق نتائج جيدة.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثانية مع تونس والمغرب والكونغو وسنغال، بينما تضم المجموعة الأولى أنغولا وساحل العاج وكاميرون والكونغو ومصر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة