العثور على جثث أربعة ألبان ومقتل خمسة شرطة أفغان   
الجمعة 1427/2/16 هـ - الموافق 17/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:35 (مكة المكرمة)، 18:35 (غرينتش)

هجمات اليوم تعكس تصعيدا لافتا في عمليات طالبان في أفغانستان (الفرنسية-أرشيف)
عثرت الشرطة الأفغانية على جثث أربعة ألبان خطفوا السبت الماضي في جنوب افغانستان وأعلنت طالبان المسؤولية عن قتلهم في وقت لاحق.

وقال حاكم إقليم قندهار إن خمسة رجال شرطة قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في انفجار قنبلة أثناء محاولتهم نقل هذه الجثث من منطقة ميواند حيث عثر عليها إلى مركز الإقليم.

وفي جنوب أفغانستان أيضا قتل مسلحون رئيس شرطة أفغانيا سابقا بينما يقود سيارته في إقليم زابل الذي يعد أحد المعاقل الرئيسية لحركة طالبان.

وقال رئيس شرطة الإقليم إن عبد الله خان قتل بعد ظهر أمس في بلدة أرغندب جنوب زابل على يد مسلحين كانا يستقلان دراجة نارية، مشيرا إلى أن المهاجمين تمكنا من الفرار.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الشرطة الأفغانية داهمت يوم أمس منزلا في مدينة قلات عاصمة إقليم زابل واعتقلت ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم من طالبان، مضيفا أن الشرطة اعتقلت ثلاثة أشخاص آخرين صباح اليوم في مدينة مزان في الإقليم نفسه.

انفجار
وفي تطور آخر انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور قافلة لقوات حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مدينة فيصل آباد عاصمة إقليم باداخشان شمالي أفغانستان، مما أدى إلى إلحاق إضرار بمركبة واحدة تابعة للقافلة دون وقوع إصابات.

يشار إلى أن وتيرة الأنشطة المسلحة تصاعدت في أفغانستان حيث قتل أكثر من 1500 شخص منذ بداية العام الماضي, كما قتل عشرة جنود أميركيين في القتال خلال العام الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة