غارات على الحوثيين بصنعاء وتقدم للمقاومة بعدن   
الأحد 1436/9/19 هـ - الموافق 5/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:01 (مكة المكرمة)، 3:01 (غرينتش)
شنّت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية فجر اليوم الأحد غارات مكثفة على مواقع مختلفة في العاصمة صنعاء لمسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فيما تمكنت المقاومة الشعبية في عدن جنوبي البلاد من استعادة السيطرة على عدد من أحياء المدينة.

وأفاد مراسل الجزيرة نت بأن طيران التحالف قد أغار فجر اليوم على مبنى جهاز الأمن القومي الذي يديره الحوثيون شرقي صنعاء. وطال القصف أيضا معسكرات الدفاع الجوي والجميمة وخشم البكرة في صنعاء.

كما حلّقت طائرات التحالف على ارتفاع منخفض رغم إطلاق الحوثيين مضادات أرضية بكثافة من مناطق مختلفة بصنعاء.

وشن طيران التحالف العربي مساء السبت عدة غارات جوية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون في محافظة حجة، الواقعة على الحدود مع السعودية. واستهدفت الغارات مبنى الجمارك ومنصات صواريخ تابعة للحوثيين في مديريات حرض وعبس.

كما نفّذ طيران التحالف غارات جوية على تجمعات وآليات عسكرية للحوثيين في منطقة الساقية بمديرية الغيل بمحافظة الجوف شمالي اليمن، فيما شهدت محافظة عمران المجاورة قصفا لمخازن أسلحة تابعة للحوثيين في مديرية حرف سفيان.

واستهدفت الغارات مواقع للحوثيين في محافظة البيضاء، وسط اليمن، وطالت إدارة أمن مديرية الطفة ونقطة نقيل العريف العسكرية.

عناصر من المقاومة الشعبية في معارك سابقة بعدن (رويترز)

تقدم للمقاومة
وفي عدن، قصف طيران التحالف مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع بمديرية دار سعد وبئر أحمد.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بعدن إن مقاتلي المقاومة شنوا هجوما على مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع بمنطقة البساتين شمالي المدينة، وتمكنوا من استعادة السيطرة على مواقع من بينها حي مركز الشرطة ومدرسة البساتين ومصنع البلاط، وأرغمت المقاومة الحوثيين وقوات صالح على التقهقر إلى الصحراء الواقعة بين محافظتي عدن ولحج.

وفي مأرب شرقي اليمن، أفاد مراسل الجزيرة بأن ثمانية من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع إضافة إلى ثلاثة من المقاومة الشعبية، قـُتلوا أمس في اشتباكات بين الجانبين. وبذلك يرتفع عدد قتلى الحوثيين وقوات صالح إلى 35 في الأيام الثلاثة الماضية. 

وقال قيادي في المقاومة الشعبية إن أفرادها استهدفوا دوريتين عسكريتين للحوثيين في جبهة الجُفَيْنَه غرب المدينة، كما أحرقوا دورية عسكرية للحوثيين وقوات صالح في منطقة البَلَقْ جنوب المحافظة.

وشهدت تعز بالجنوب اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين في محيط جبل جرة وحي الزنوج وشارع الأربعين ووادي جديد.

ونفذت المقاومة الشعبية مساء السبت هجوما استهدف عربة عسكرية تابعة للمسلحين الحوثيين في محافظة ذمار، وسط اليمن. وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى، وفقا لما أعلنه المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في إقليم آزال.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع جولة يقوم بها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في عواصم عربية مختلفة، منها صنعاء التي سيصلها اليوم الأحد لبحث هدنة إنسانية جديدة تسمح بدخول مواد إغاثية، بعد أكثر من مئة يوم من المعارك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة