ثنائية للهلال بمرمى قطر في افتتاح بطولة الأندية الخليجية   
الثلاثاء 1423/11/25 هـ - الموافق 28/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الهلال السعودي

حقق نادي الهلال السعودي فوزه الأول في بطولة الأندية الخليجية العشرين لكرة القدم التي تستمر حتى 7 فبراير/ شباط إثر تغلبه على نادي قطر المضيف 2-صفر أمس الاثنين في المباراة التي جرت على ملعب سحيم بن حمد في نادي قطر بالعاصمة الدوحة.

وجاءت المباراة هجومية وقوية من الهلال الذي سنحت للاعبيه عدة فرص وكشف عن سعيه المبكر للفوز فهدد المرمى القطري. وكانت أولى الفرص الهلالية في الدقيقة 12 إثر تمريرة من عبد العزيز الخثران إلى عبد الله الجمعان الذي تابع الكرة برأسه قريبة من مرمى الحارس حسين الرميحي، ورد عليها نادي قطر بعد دقيقتين بهجمة منظمة قادها مشعل مبارك لكن كرته مرت فوق العارضة.

ونجح محمد الشلهوب في افتتاح التسجيل للهلال في الدقيقة 35 عندما تلقى كرة من حسين العلي فسددها ببراعة داخل الشباك. وبعد الهدف حاول الفريق القطري تعويض النتيجة، وسنحت لمهاجم قطر الأنغولي أكوا أكثر من فرصة من دون جدوى.

وأضاف حسين العلي الهدف الثاني بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما تخلص من حسين الزيارة الذي راقبه كظله وسدد كرة قوية بيمناه أربكت حارس قطر حسين الرميحي الذي لم يجد لها حلا.

وأشرك الروماني إيلي بلاتشي مدرب الهلال صانع الألعاب الدولي نواف التمياط في اللحظات الأخيرة بدلا من أحمد الحربي لكن لم تتح له الفرصة كثيرا لاستعراض مهارته لأن الحكم العماني عبد الله الحراصي أطلق صافرة النهاية معلنا فوز الهلال 2-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة