فوز ثمين لبرشلونة على بلد الوليد ضمن الدوري الإسباني   
الأحد 1421/10/20 هـ - الموافق 14/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ريفالدو المنقذ اعتاد التسجيل في الدقائق الأخيرة

حقق ديبورتيفو لاكورنيا حامل اللقب وبرشلونة فوزين ثمينين على ضيفيهما فالنسيا 2-صفر وبلد الوليد 3-1 على التوالي في الدقائق الأخيرة في افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فوز شاق لديبورتيفو
ففي
المباراة الأو
لى انتظر ديبورتيفو لاكورنيا حتى الدقيقتين الأخيرتين من المباراة لتحقيق فوزه, حيث افتتح والتر باندياني من الأوروغواي في الدقيقة الـ89, وأضاف الهولندي روي ماكاي هدف الاطمئنان في الدقيقة التسعين بعد خطأ دفاع فالنسيا.

وعزز ديبورتيفو لاكورونيا موقعه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة, في حين فقد فالنسيا الصدارة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد بعد أن توقف رصيده عند 35 نقطة علما بأن فريق العاصمة ريال مدريد له مباراة مؤجلة ضد سرقسطة.

ولم تكن القمة المرتقبة بين ديبورتيفو لاكورنيا وفالنسيا في المستوى، فبعد بداية هجومية من كلا الفريقين في البداية تراجع أداؤهما مع مرور الوقت. وارتفع مستوى اللقاء في الشوط الثاني واندفع أصحاب الأرض بحثا عن تحقيق الفوز مستغلين النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد المهاجم الدولي الروماني أدريان إيلي لحصوله على إنذارين.

وتألق البرازيلي دجالمينيا في صفوف ديبورتيفو لاكورونيا وحاول بشتى الطرق هز شباك الحارس الدولي كانيزاريس كما أمد زملاءه بكرات عدة قبل أن يمرر كرة الهدف الاول إلى باندياني الذي وجد طريقه أخيرا إلى الشباك.

ريفالدو المنقذ

برشلونة يجتاز بلد الوليد
وفي المباراة الثانية على ملعب نيوكامب حذا برشلونة حذو ديبورتيفو لاكورنيا 
وحقق فوزه في الدقائق الأخيرة من مباراته مع ضيفه بلد الوليد 3-1.

وافتتح برشلونة التسيجل في الدقيقة الـ51 بواسطة الدولي الهولندي باتريك كلويفرت, لكن الضيوف ردوا بعد أربع دقائق بواسطة كامينيرو, ثم إن الكلمة الأخيرة كانت لأصحاب الأرض الذين سجلوا هدفين متتاليين في الدقيقة الأخيرة, الأول بواسطة خوزيب غوارديولا والثاني عبر البرازيلي ريفالدو.

وهو الهدف الـ101 لريفالدو مع برشلونة منذ انضمامه إلى صفوفه عام 1997 قادما من ديبورتيفو لاكورنيا.

يذكر أن برشلونة لعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد قطب دفاعه أبيلاردو قبل نهاية الشوط الأول.

ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

التقاط

 ريال مدريد          

35

 فالنسيا             

35

 ديبورتيفو لاكورونيا 

34

 برشلونة  

33

 ريال مايوركا

27

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة