ذكرى هدف تامودو تخيم على ديربي كتالونيا   
السبت 1437/7/30 هـ - الموافق 7/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:59 (مكة المكرمة)، 18:59 (غرينتش)

يدخل برشلونة ديربي إقليم كتالونيا في مواجهة غريمه وضيفه إسبانيول وذكرى هدف قائد الأخير راؤول تامودو ماثلة بأذهان لاعبي الفريق وتخيم على أجواء المباراة.

وسيطر الحديث عن هدف سجل قبل نحو عقد من الزمن على الاستعدادات للمباراة، حيث سجل  تامودو هدفا في الدقيقة التسعين ليتعادل إسبانيول (2-2) مع برشلونة ويمنح ريال مدريد اللقب في موسم 2006-2007.

لكن مدرب "البرسا" لويس إنريكي سخر من أي تأثير لمثل هذا الأمر. وأضاف "أريد أن نكون أفضل من إسبانيول ونستحق الفوز، هذا ما يقلقني فقط".

وطالب إنريكي -في مؤتمر صحفي اليوم السبت- فريقه بالتركيز على المباراة المهمة على ملعبه أمام إسبانيول، حيث يمكن أن يفوز بلقبه الـ24 في المسابقة.

ويحصد "البلوغرانا" لقب الليغا إذا فاز على إسبانيول وخسر أتلتيكو مدريد أمام ليفانتي متذيل الترتيب الذي هبط بالفعل للدرجة الثانية وفي حال فشل ريال مدريد بالفوز على فالنسيا.

ويملك برشلونة 85 نقطة، وهو نفس رصيد أتلتيكو وبفارق نقطة واحدة أمام الريال، لكنه يتصدر البطولة بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على أتلتيكو.

ويحتل إسبانيول المركز الـ14 وقطع خطوة كبيرة نحو المنطقة الآمنة بعد فوزه على إشبيلية في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى أربعين نقطة، لكنه لم يضمن بعد استمراره بدوري الأضواء.

 صورة لمدربي الفريقين قبل ديربي كتالونيا (الأوروبية)

الخطأ ممنوع
وتعادل إسبانيول مع برشلونة من دون أهداف في يناير/كانون الثاني الماضي، وتواجها في مباراتي ذهاب وإياب كأس الملك، وانتصر برشلونة في الذهاب (4-1) وفي الإياب (2-صفر).

وقال إنريكي "تختلف ظروف هذه المباريات أكثر من المعتاد لأنها لقاء قمة ضد الغريم المحلي، ومع الأخذ في الاعتبار حاجة الفريقين للنقاط فإن هذا يزيد الأهمية".

وأضاف "دائما ما يكون التوتر أعلى من المعتاد في مثل هذه المباريات، لكن أتمنى أن نركز على اللعب وأن يكون التوتر أمرا ثانويا لكننا نعلم أنه موجود، أتوقع أجواء رائعة ومساندة كبيرة من جماهيرنا".

ولو فقد برشلونة أي نقطة في آخر جولتين فهذا يعني أن فريقا من ريال مدريد أو أتلتيكو يمكنهما انتزاع اللقب.

وتجاوز برشلونة محنة خسارته في أربع مباريات متتالية ليفوز في آخر ثلاث مباريات. وتابع مدرب البرسا "لا أعتقد أننا في موقف حساس، فزنا في آخر مبارياتنا وقدمنا أداء جيدا".

وقال إنريكي "خسرنا تفوقنا لأن منافسيْنا فازا في مبارياتهما، لكن الجميع هنا يعلم ما علينا فعله ولن نفرط في أي شيء".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة