أحداث مؤسفة بلقاء سلة الحكمة اللبناني والجلاء السوري   
الأربعاء 1427/4/5 هـ - الموافق 3/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:14 (مكة المكرمة)، 18:14 (غرينتش)

مدرب الجلاء شريف عزمي (يسار) يحاول تهدئة لاعبيه (رويترز)


شهدت مباراة الحكمة اللبناني مع ضيفه الجلاء السوري في نصف نهائي دوري أبطال غرب آسيا لكرة السلة أحداثا مؤسفة، انتهت بانسحاب الأخير ليتأهل الحكمة إلى الدور النهائي للبطولة بعد أن سبقه إليه فريق سابا باتري الإيراني.
 
وبدأت المباراة بتفوق كبير للحكمة الذي أنهى الربع الأول لمصلحته (25-8)، ثم استعاد الجلاء توازنه وأنهى الربع الثاني لصالحه بفارق نقطة واحدة (39-38).
 
وبعد أقل من ثلاث دقائق على بداية الربع الثالث شهدت المباراة إشكالا بين السوري حكمت حداد والحكم اليوناني كوروميلاس كونستانتينوس، حيث احتج اللاعب على الحكم وحاول الاعتداء عليه قبل أن ينسحب لاعبو الجلاء من الملعب رافضين متابعة المباراة، فيما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الحكمة  بفارق أربع نقاط (45-41).
جدير بالذكر أن نظام البطولة يقضي بأن يتواجه كل فريقين ثلاث مرات، حيث فاز الجلاء بالمباراة الأولى 88-82 في بيروت، ثم فاز الحكمة في الثانية التي أقيمت بحلب 72-68 لتصبح المباراة الثالثة التي جرت أمس وانتهت بهذه الأحداث المؤسفة هي الحاسمة بين الفريقين.
 
من جانبه تأهل سابا باتري للنهائي بعد فوزه على بلوستارز اللبناني بفارق نقطة واحدة 87-86 في المباراة الثالثة بينهما التي جرت الاثنين الماضي.
 
وسيحدد الاتحاد الآسيوي في اجتماعه المقبل موعد منافسات الدور النهائي لبطولة غرب آسيا، علما بأن الفرق الثلاثة الأولى في بطولة غرب آسيا ستتأهل إلى نهائيات بطولة الأندية الآسيوية التي تستضيفها الكويت في الفترة من 31 مايو/ أيار إلى الثامن من يونيو/ حزيران المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة