المغاربة يواصلون تضامنهم مع فلسطينيي غزة المحاصرين   
الجمعة 1429/1/18 هـ - الموافق 25/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:00 (مكة المكرمة)، 23:00 (غرينتش)

الاعتصام المفتوح أمام البرلمان المغربي يتواصل لليوم الثالث على التوالي (الجزيرة نت)

الحسن السرات-الرباط

واصل المغاربة تضامنهم مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، وشاركوا في مسيرات وتظاهرات بعدة مدن مغربية بينها العاصمة الرباط والمحمدية (غرب) ووجدة (شرق) وأكادير (جنوب) وطنجة (شمال).

ودشنت كتلة حزب العدالة والتنمية (إسلامي) بمجلس النواب اعتصاما مفتوحا بمقر المجلس مساء أمس الأربعاء ودعت كل النواب على اختلاف انتماءاتهم الحزبية للمشاركة في الاعتصام.

كما نظمت الجماعات والمنظمات التابعة لحركة التوحيد والإصلاح (إسلامية) وحزب العدالة والتنمية اعتصاما شبابيا شارك فيه القيادي بالحزب عبد العزيز رباح.

وأثناء الاعتصام قال رباح إن الفلسطينيين لا يدافعون عن أنفسهم وحسب، ولكنهم يدافعون عنا ونحن في المغرب، وإنهم هم أيضا يحاصرون الاحتلال حتى لا يتمدد في المشرق والمغرب العربيين.

عبد العزيز رباح: الفلسطينيون يقاومون من أجل جميع العرب (الجزيرة نت)
اتصال بغزة
وفي اليوم الثالث من الاعتصام المفتوح أمام البرلمان، استمع المشاركون إلى كلمات حية من غزة ألقاها عبر الهاتف أعضاء بالمجلس التشريعي وقناة الأقصى.

وقالت عضوة المجلس التشريعي الفلسطيني جميلة الشنطي للمغاربة إننا نعتز بمواقفكم ونفرح بمساندتكم، فلا تستهينوا بوقفاتكم ومسيراتكم، فهي سند معنوي لنا.

وأكدت الشنطي للمعتصمين أن الفلسطينيين لن يستسلموا ولن يركعوا للاحتلال، وأن ملوك الأرض إذا استسلموا فالملك الواحد القهار معنا ولن يخذلنا.

وشارك بالاعتصام الفنان المغربي الساخر مسرور، الذي قدم عروضا ساخرة عن الاحتلال الإسرائيلي والأميركي لكل من فلسطين والعراق.

عدة مدن مغربية شهدت مظاهرات تضامنية مع فلسطينيي غزة المحاصرين (الجزيرة نت)
بيان الاعتصام
وقد أصدر الاعتصام بيانا عنه حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، اعتبر أن "حصار قطاع غزة يندرج في سياق مخطط صهيوني أميركي يستهدف النيل من المقاومة الباسلة والقضاء على روح الجهاد والاستشهاد المتأصلة في الشعب الفلسطيني البطل".

كما دان الصمت والتجاهل المنتظم الدولي لما يقع، و تواطؤ الحكومات العربية ومباركتها لهذا العدوان الهمجي الذي لم يراع أبسط حقوق الإنسان المنصوص عليها في المواثيق والعهود الدولية.

ودعا الاعتصام كافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية وكافة مكونات الشعب المغربي للانخراط في برنامج نضالي مكثف، للضغط والمطالبة بوقف مسلسل الجرائم والمجازر التي تستهدف أرواح الأطفال والشيوخ والمرضى والمدنيين العزل.

ومن جانبه دان المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد حرب الإبادة التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة.

ودعا الحزب في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، القوى والتنظيمات الفلسطينية إلى الوحدة والتضامن لمواجهة تحدي الاحتلال وحماية المقاومة، وحل الخلافات بالحوار على قاعدة الوحدة الوطنية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة