يوفنتوس يودع كأس إيطاليا على يد روما   
الجمعة 1427/1/5 هـ - الموافق 3/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:49 (مكة المكرمة)، 20:49 (غرينتش)

التوتر والعصبية دفعا يوفنتوس إلى الخسارة والخروج (الفرنسية)

ودع يوفنتوس متصدر وحامل لقب الدوري الإيطالي بطولة الكأس رغم فوزه على مضيفه روما 1-صفر مساء الأربعاء ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي, حيث كان فريق العاصمة قد فاز بلقاء الذهاب على ملعب منافسه في ديللي ألبي بنتيجة 3-2.

سجل الروماني أدريان موتو الهدف الوحيد (48), وشهدت الدقيقة 18 من المباراة طرد مهاجم يوفنتوس السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب وسط روما الفرنسي أوليفيه داكور بعد تعاركهما.

وفي مباراة ثانية شهدت نفس سيناريو اللقاء الأول, تأهل أودينيزي إلى نصف النهائي بتعادله مع سمبدوريا 2-2 في جنوا, وسجل هدفي أودينيزي أنطونيو دي ناتالي (43) وميركو بييري (59), مقابل هدفين لسالفاتوري فوتي (63) وماركو بيتزانو (71).

وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1، بهدف لناتالي مقابل هدف لايمو ديانا, وحجز أودينيزي مكانه في نصف النهائي بتسجيله هدفين خارج ملعبه.

وأكمل إنتر ميلان حامل اللقب عقد الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه لاتسيو مساء الخميس بهدف نظيف سجله الصربي ديان ستانكوفيتش (37) وهو نفس اللاعب الذي سجل هدف إنتر في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1-1 على الملعب الأولمبي بالعاصمة روما.

وهذا هو الفوز الأول لإنتر ميلان على لاتسيو في كأس إيطاليا منذ 9 سنوات، وكان الأخير يوم 27 يناير/ كانون الثاني عام 1999 على ملعب سان سيرو بنتيجة 5-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة