مقتل ثمانية من طالبان في هجومين بأفغانستان   
الثلاثاء 1427/3/26 هـ - الموافق 25/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:34 (مكة المكرمة)، 14:34 (غرينتش)
ثلاثة من عناصر طالبان قتلوا بقصف جوي وخمسة في اشتباك (الفرنسية-أرشيف)
 
أعلن الجيش الأميركي والشرطة الأفغانية مقتل ثمانية من عناصر حركة طالبان في هجومين منفصلين.

وقال بيان عسكري إن طائرات قوات التحالف التي تسير في دوريات في إقليم هلمند، أطلقت أمس صاروخين وأسقطت قنبلة على أربعة أشخاص خلال اجتماعهم في معسكر يشتبه في أنه تابع لحركة طالبان في منطقة عسكرجاه، فقتل ثلاثة وتمكن الرابع من الفرار.

وفي إقليم قندهار جنوب البلاد قتلت الشرطة الأفغانية خمسة من مقاتلي طالبان في منطقة ماينيشين بعد أن هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة. كما قتل شرطي أفغاني وأصيب اثنان آخران في الاشتباك.

ويتمركز حاليا نحو 19 ألف جندي بقيادة الولايات المتحدة لتعقب فلول طالبان وحلفائها من تنظيم القاعدة لاسيما في المناطق الواقعة جنوب وجنوب شرق أفغانستان.

الطائرة كانت تهبط عندما عبرت أمامها شاحنة مدنية (رويترز)
ضحايا الطائرة

وفي سياق آخر، أفادت سفارة الولايات المتحدة في كابل أن اثنين من القتلى الخمسة في حادث الطائرة التي خرجت عن المدرج في مطار لشكركاه جنوب أفغانستان أوكرانيان وهما قائد الطائرة ومساعده.

وأوضحت أن الطائرة وهي من طراز "أنتونوف 32" روسية الصنع استأجرتها وكالة أميركية لمكافحة المخدرات، كانت تقل 13 راكبا بينهم 11 أميركيا، إلى جانب أفراد الطاقم الأربعة وجميعهم أوكرانيون.

وكانت الطائرة في مرحلة الهبوط على مدرج مطار لشكركاه في ولاية هلمند حين عبرت المدرج شاحنة مدنية. وحاول الطيار الصعود مجددا بالطائرة دون جدوى فسقطت في نهاية المدرج على منازل وخيم للبدو الرحل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة