قتيل في اعتداء في صنعاء   
الأحد 1432/3/3 هـ - الموافق 6/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 16:10 (مكة المكرمة)، 13:10 (غرينتش)
  حميد الأحمر (الجزيرة-أرشيف)
قتل يمني وأصيب ثلاثة آخرون في مواجهات قبلية بين حرس محافظ محافظة صنعاء نعمان دويد، وأتباع عضو البرلمان وأحد كبار قادة المعارضة في اليمن الشيخ حميد الأحمر الذي ينادي بتخلي الرئيس علي عبد الله صالح عن الحكم.

وأوضحت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها على الإنترنت اليوم أن عناصر مسلحة تابعة لحميد عبد الله الأحمر قامت مساء أمس السبت مستخدمة أربع سيارات بالاعتداء على منزل محافظ صنعاء نعمان دويد ونتج عن ذلك مقتل أحد المارة من المواطنين وإصابة ثلاثة آخرين.

وأوضحت أن أفراد حراسة دويد تمكنوا من ضبط سيارتين من الأربع التي استخدمت في الاعتداء، في حين لاذ المعتدون بالفرار، وتبين أن السيارات تابعة لحميد الأحمر, وأن الأجهزة الأمنية تلاحق حاليا الجناة ومن يقفون وراءهم.
 
غير أن المكتب الإعلامي للشيخ الأحمر، الأمين العام للجنة التحضيرية للمعارضة، قال في بيان صحافي إن مسلحين يستقلون سيارات حكومية أطلقوا النار على حراسة الشيخ، وإنه تم إبلاغ وزير الداخلية ولا يزالون بانتظار نتائج التحقيقات عن هذا الاعتداء.

يشار إلى أن الأحمر يعد منافسا رئيسيا لصالح في تولي الحكم في اليمن، وكان طالب صالح أمس السبت في اجتماع للمعارضة بتنحية أسرته من قيادات الجيش والأمن المركزي كما كان قد دعا في تصريحات سابقة لمحاكمة صالح بتهم الإخلال بالأوضاع في اليمن.

وأفادت وسائل إعلام محلية مقربة من الحكومة أن الأحمر فر إلى موطنه شمال العاصمة صنعاء، وطالبت برفع الحصانة البرلمانية عنه، الأمر الذي لم يتم التأكد من صحته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة