هل يكون زيدان خليفة مورينيو بالريال؟   
الأربعاء 1434/7/27 هـ - الموافق 5/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 18:43 (مكة المكرمة)، 15:43 (غرينتش)
زيدان متوسطا ثلة من زملائه في الريال عام 2003 (الأوروبية)
لم يستبعد رئيس نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز فكرة تعيين لاعب الفريق الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان مدربا للنادي الملكي اعتبارا من الموسم المقبل، رغم اعترافه بأن الأخير "لا يزال بحاجة إلى الخبرة في مجال التدريب".

وقال بيريز في تصريح له أمس الثلاثاء لقناة "تيليسينكو" الإسبانية "زيدان يمكن أن يكون المدرب الجديد لريال مدريد، لديه الشهادات، وهو يفي بجميع المعايير، ولكن صراحة، لم نفكر في ذلك حتى الآن".

وأضاف "بخصوص زيدان الذي حصل هذا العام على شهادات التدريب، إنه موضوع لا يزال يتعين علينا التفكير فيه، ليس الأمر مجازفة، ولكن على الأرجح هو لا يزال يحتاج إلى الخبرة".

وأكد بيريز -الذي انتخب لولاية جديدة رئيسا للنادي الملكي- إن صانع ألعاب ريال السابق سيكون ضمن العناصر الأساسية في المشروع الرياضي للميرينغي "مديرا فنيا أو أكثر قربا من الملاعب"، مضيفا "لن تكون المهمتان معا على الأرجح".

ويبقى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جرمان الفرنسي الخيار الأول لريال مدريد لتعويض البرتغالي جوزيه مورينيو، رغم أن بيريز بدا أكثر دبلوماسية بهذا الصدد لتفادي الدخول في مشاكل مع بطل الدوري الفرنسي.

وقال في هذا الخصوص إن أنشيلوتي -الذي يرتبط بعقد مع سان جرمان- "يدرب ناديا صديقا وناديا نحترمه، نعمل على دراسة الخيارات التي تتوفر لدينا، لا نرغب في الدخول في أي مشاكل مع أي فريق".

وبخصوص رحيل مورينيو، قال بيريز في تصريح لصحيفة "أي بي سي" الإسبانية "أنا لا أغلق الباب أمام مورينيو، لقد رحل حزينا دون أن يفهم التعامل الإعلامي الذي تعرض له، أعتقد أنه غادر متحسرا لأنه من الصعب المواصلة تحت ذلك الكم من الضغوط التي كانت في كثير من الأحيان جائرة وخاصة منها التي نالت من حياته الشخصية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة