مايكروسوفت تنافس أيفون بالهواتف   
الثلاثاء 1431/4/29 هـ - الموافق 13/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 2:49 (مكة المكرمة)، 23:49 (غرينتش)
أحد مسؤولي مايكروسوفت يعرض الهاتف الذكي كين 1 (الفرنسية)

طرحت شركة مايكروسوفت الأميركية الاثنين هاتفين جديدين يستهدفان الشبان لتدخل بذلك سوق الهاتف الذكي المتنامية التي تسودها الآن شركتا أبل وريسيرش إن موشن التي تصنع بلاكبيري.
 
وتأتي أول تجربة لشركة البرمجيات العملاقة في تصميم هاتف خاص بها قبل ستة أشهر من طرحها برمجيات ويندوز الجديدة للهواتف التي تصنعها شركتا (أتش تي سي) و(سامسونغ إلكترونيكس) وغيرهما، ومن شأنها أن تكون تحديا مباشرا للهاتف أيفون الذي تنتجه شركة أبل والهاتف أندرويد الذي تنتجه شركة غوغل.
 
وأطلق على الهاتفين الجديدين "كين 1" و"كين 2" وتصنعهما شركة شارب اليابانية وستتولى بيعهما شركة فريزون وايرلس، وهو مشروع مشترك بين فريزون كميونيكيشنز وفودافون غروب.
 
وزود الهاتفان بشاشة تعمل باللمس ولوحة مفاتيح منزلقة وكاميرا. وكين 1 أصغر من كين 2 الذي زود بشاشة ولوحة مفاتيح وذاكرة أكبر ويمكنه تخزين تسجيلات فيديو فائقة الوضوح.
 
وسيتاح شراء الهاتفين في الولايات المتحدة في مايو/أيار وفي أوروبا في الخريف، وهما يجمعان تلقائيا البث الوارد من مواقع فيس بوك ومايسبيس وتويتر في صفحة الإنترنت الثابتة ويسمح للمستخدمين بإقامة شبكات من الأصدقاء لتبادل الصور والروابط المؤدية إلى المواقع وما إلى ذلك.
 
ويحوي الهاتفان برنامج زون لتشغيل ملفات الموسيقى الخاص بشركة مايكروسوفت وراديو أف أم. ولم تتحدث مايكروسوفت عن سعر لهاتفيها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة