فوز كبير لبايرن وبرشلونة بدوري الأبطال   
الخميس 1437/1/24 هـ - الموافق 5/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:36 (مكة المكرمة)، 22:36 (غرينتش)

سحق نادي بايرن ميونيخ ضيفه أرسنال (5-1)، وحقق برشلونة فوزا سهلا على باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثية، بينما حقق روما فوزا صعبا على ضيفه باير ليفركوزن الألماني ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

وثأر بايرن لهزيمته أمام أرسنال الإنجليزي قبل أسبوعين، وتغلب عليه بخماسية، وعزز موقعه في صدارة المجموعة السادسة، ووضع قدما في دور الـ16.

وسجل أهداف البايرن روبرت  ليفاندوفسكي وتوماس مولر (هدفين) ودافيد ألابا وأرين روبن، بينما اكتفى أرسنال بهدف وحيد سجله أوليفييه جيرو.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة التي شهدت أيضا فوز أولمبياكوس اليوناني على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي (2-1).

لويس سواريز يحتفل بعد تسجيله هدفا بمرمى باتي بوريسوف (رويترز)

ثلاثية لبرشلونة
وبات برشلونة قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور المقبل بعدما تغلب بثلاثية على ضيفه باتي بوريسوف، سجلها نيمار (هدفين) ولويس سواريز، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وضمن المجموعة نفسها، فاز روما الإيطالي على ضيفه بايرليفركوزن (3-2)، وسجل أهداف روما النجم المصري محمد صلاح ودزيكو وبيانيتش، في حين تكفل أدمير محمدي وتشيشاريتو بتسجيل هدفي ليفركوزن.

ورفع برشلونة رصيده إلى عشر نقاط، ليواصل صدارته المجموعة، متقدما بفارق خمس نقاط على روما الإيطالي، الذي ارتقى للمركز الثاني، بينما تراجع بايرليفركوزن للمركز الثالث بأربع نقاط، وتذيل باتي بوريسوف الترتيب بثلاث نقاط.

وبات برشلونة بحاجة للفوز على ضيفه روما في الجولة المقبلة يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ليضمن تأهله رسميا للدور الثاني دون انتظار مباراة الجولة الأخيرة أمام مضيفه ليفركوزن.

وفي المجموعة الثامنة، حسم زينيت سان بطرسبرغ الروسي تأهله إلى الدور القادم بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي، وتغلب على مضيفه ليون الفرنسي بهدفين سجلهما أوليغ شاتوف.

ورفع زينيت رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام فالنسيا الإسباني الذي خسر أمام مضيفه غينت البلجيكي (1-صفر).

واقترب بورتو البرتغالي من التأهل عن المجموعة السابعة بعد فوزه على مضيفه مكابي تل أبيب
(3-1)، وابتعد بورتو في الصدارة برصيد عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام تشلسي الإنجليزي الفائز على دينامو كييف الأوكراني (2-1).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة