إنتر ميلان يغرد منفردا بقمة الدوري الإيطالي   
الأحد 1428/1/3 هـ - الموافق 21/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:26 (مكة المكرمة)، 20:26 (غرينتش)

لاعب إنتر ميلان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (يمين) يسدد كرته بإتجاه مرمى فيورنتينا (الفرنسية)

وسع إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب الفارق بينه وبين روما الثاني إلى 11 نقطة بعد فوزه على ضيفه فيورنتينا 3-1، وتعادل مطارده مع مضيفه ليفورنو 1-1 اليوم في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وافتتح فيورنتينا التسجيل في وقت مبكر وتحديدا (5) عن طريق مهاجمه الهداف لوكا طوني الذي رفع رصيده الشخصي إلى 10 أهداف في البطولة، إلا أن الصربي ديان ستانكوفيتش أدرك التعادل بعد تمريرة موزونة من البرازيلي أدريانو الذي قام بدوره التقدم لفريقه (24), وقبل أن يضيف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثالث (71).

وبهذا الفوز رفع إنتر ميلان الذي لم يسخر أمام فيورنتينا منذ عام 2000، رصيده إلى 54 نقطة مقابل 43 لروما الذي أنقذه قائده فرانشيسكو توتي من الخسارة بتسجيله هدف التعادل (73) معززا موقعه في صدارة الهدافين برصيد 13 هدفا.

من جهة أخرى صعد إمبولي إلى المركز الخامس مؤقتا إثر فوزه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر سجلهما لوكا سوداتي (55) ودافيدي ماتييني (86).

مباريات أخرى
فشل كاتانيا الوافد الجديد في الاستيلاء على المركز الخامس إثر سقوطه على ملعبه أمام كالياري بهدف وحيد للهندوراسي دافيد سوازو (9)، في حين فاز بارما على ضيفه تورينو 1-صفر لجوزيبي روسي (75) وأودينيزي على ضيفه ميسينا بهدف أيضا سجله الدولي فينتشنزو ياكوينتا (76).

ولم يهنأ كييفو بتقدمه على مضيفه سيينا في الشوط الأول عن طريق ماتيو بريغي (25) واستقبلت شباكه في الشوط الثاني هدفين حملا توقيع لوكا أنطونيني (62) ودانييلي بورتانوفا (67).

وفي مباريات المرحلة العشرين ليوم أمس أقيمت مباراتان أسفرت عن فوز أتلانتا على إسكولي 3-1, في حين تعادل ريجينا مع باليرمو صفر-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة