فيدرر يتأهل إلى نصف نهائي بطولة قطر للتنس   
الثلاثاء 1425/12/1 هـ - الموافق 11/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 11:28 (مكة المكرمة)، 8:28 (غرينتش)

فيدرر يوقع التذكارات لبعض الجماهير التي حرصت على تشجيعه (الفرنسية)


تواصلت الانطلاقة الناجحة لبطل التنس السويسري روجيه فيدرر في بطولة قطر الدولية حيث أجهز على ضحية جديدة في طريقه نحو اللقب وفاز بسهولة على الإسباني فيليسيانو لوبيز في المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس ضمن الدور ربع النهائي للبطولة.
 
وبحضور نحو ثلاثة آلاف متفرج في الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي، لم يكن فيدرر المصنف الأول بحاجة إلى بذل مجهود مضاعف لتجاوز منافسه المصنف سابعا حيث فاز عليه بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط 6-1 و6-2 في غضون 51 دقيقة فقط.
 
وقدم النجم السويسري (23 عاما) الفائز بـ22 لقبا، أداء رائعا ومتكاملا سواء من حيث الإرسال القوي أو الضربات المحكمة من الخط الخلفي إضافة إلى التقدم على الشبكة عند الضرورة فجاءت المباراة من طرف واحد.
 
وعقب اللقاء أعرب فيدرر عن ارتياحه للأداء القوي الذي قدمه وخصوصا قوة ضربات الإرسال، قائلا إن هدفه إنهاء الموسم الحالي بنفس القوة التي أنهى بها الموسم الماضي.
 

دافيدنكو هزم غروجان
ويقابل فيدرر (الفرنسية)

المربع الذهبي
ويلتقي فيدرر في نصف النهائي مع الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثامنا الذي تغلب بدوره على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف ثالثا بمجموعتين مقابل واحدة بواقع أشواط 2-6 و6-3 و6-2.
 
وأشاد فيدرر بمنافسه القادم وقال إنه لاعب يجيد توجيه الضربات القوية من مختلف أنحاء الملعب، معربا عن اعتقاده بأن اللاعب الذي يحقق بداية جيدة سيكون أقرب إلى الفوز بالمباراة.

أما الضلعان الآخران للمربع الذهبي للبطولة فهما الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف سادسا والإسباني ألبرت كوستا حيث يلتقيان معا في المباراة الأخرى لنصف النهائي.
 
وأنهى ليوبيسيتش وصيف بطل العام الماضي مشوار الإسباني الصاعد رفائيل نادال بعد مباراة صعبة من ثلاث مجموعات 6-2 و6-7 و6-3، بينما فاز كوستا على الفرنسي فابريس سانتورو 6-2 و3-صفر ثم بالانسحاب. 

وكان ليوبيسيتش خسر نهائي البطولة القطرية الموسم الماضي أمام الفرنسي نيكولا إسكوديه الذي لم يشارك هذا العام. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة