استقبال حاشد للبعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية   
الاثنين 1424/8/25 هـ - الموافق 20/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحرزت الرباعة المصرية نهلة رمضان ثلاث ذهبيات بمفردها (أرشيف الفرنسية)

لقيت البعثة الرياضية المصرية في دورة الألعاب الأفريقية الثامنة التي اختتمت في أبوجا النيجيرية استقبالا رسميا حاشدا لدى وصولها إلى مطار القاهرة مساء أمس الأحد.

وكان في مقدمة المستقبلين وزير الشباب والرياضة الدكتور علي الدين هلال ونجل الرئيس المصري وعدد كبير من رؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء اللجنة الأولمبية.

وطالب جمال مبارك الرياضيين المصريين بضرورة مواصلة الجهد بعزم لتحقيق إ
نجازات مماثلة في دورة أثينا الأولمبية المقررة عام 2004, ليكون النجاح الأفريقي دفعة معنوية كبيرة لما يمكن أن يتحقق في الأولمبياد.

من جهته وعد وزير الرياضة أعضاء البعثة بالتصدي بقوة لمحاولات نيجيريا سرقة صدارة جدول ترتيب الميداليات التي نجح الفراعنة في احتلالها في الأيام الأخيرة للمسابقات.


واحتل المصريون المركز الثاني برصيد 218 ميدالية من مختلف المعادن (81 ذهبية و66 فضية و71 برونزية) خلف نيجيريا المتصدرة برصيد 231 ميدالية (85 ذهبية و90 فضية و56 برونزية).

وكان اليوم قبل الأخير قد شهد تفوق الدولة المضيفة على مصر بذهبية واحدة (77 مقابل 76 للفراعنة).


وفي اليوم الأخير أحرز الفراعنة أربع ذهبيات مقابل واحدة لنيجيريا، لتتفوق مصر بفارق ذهبيتين وتعلن فوزها بالدورة (80 مقابل 78).

لكن الوفد النيجيري أكد أحقيته في سبع ميداليات ذهبية في ألعاب فردية, وهو ما تراه البعثة المصرية وبقية البعثات أمرا غير قانوني حسب لوائح المجلس الأعلى للرياضة الأفريقية والتي تنص على أن تكون المشاركة في أي مسابقة لخمس دول فأكثر وهو ما لم يتحقق للعبات التي أعلنت نيجيريا فوزها بسبع ذهبيات فيها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة