غوغل تخطط لطرح نيكسوس 7 أرخص   
الخميس 1434/2/7 هـ - الموافق 20/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 18:19 (مكة المكرمة)، 15:19 (غرينتش)
غوغل تسعى لإنتاج نيكسوس 7 يباع بأقل من 150 دولارا وفي نهاية المطاف بـ99 دولارا

تخطط شركة غوغل الأميركية وشريكتها أسوس التايوانية لطرح نسخة مخفضة الثمن من الحاسوب اللوحي نيكسوس 7 الذي طرح أصلا بسعر منخفض بلغ 199 دولارا، حيث تطمحان لطرح نسخة من هذا الحاسوب يقل ثمنها عن 150 دولارا، لينخفض ثمنها في نهاية المطاف إلى 99 دولارا، وذلك بحسب تقرير لموقع صحيفة "ديجي تايمز" التايوانية نقلا عن مصادر في شركة "أو-فيلم تيك" المصنعة لمكونات الشاشات.

وبحسب الموقع المذكور، الذي يغطي أخبار مصنعي الأجهزة ومزودي مكوناتها في آسيا، فإن نيكسوس 7 المخَفَّض الثمن سيطرح في الربع الثاني من عام 2013، وأن شركة "أو-فيلم تيك" بدأت بشحن مكونات هذا الحاسوب في ديسمبر/كانون الأول 2012، مضيفا بأن شاشات اللمس التي تصنعها الشركة -والتي تعتمد تقنية تصنيع خاصة- ستساهم في خفض تكاليف الإنتاج وجعل الحاسوب أكثر نحافة.

ويضيف التقرير بأن أساليب خفض التكاليف هذه قد تؤدي في النهاية إلى تصنيع حاسوب نيكسوس 7 يباع بثمن 99 دولارا، لكن هذا لن يحدث منذ البداية، حيث قد يُسَعَّر نيكسوس 7 أولا بمبلغ يتراوح بين 129 إلى 149 دولارا. مشيرا إلى أن عدد شحنات نيكسوس 7 المخَفَّض السعر ستتراوح ما بين نصف مليون إلى 600 ألف وحدة في الربع الأول للشحنات.

وغني عن القول أن نيكسوس 7 المُسعَّر بأقل من 150 دولارا وصولا في نهاية المطاف إلى 99 دولارا، سيمنح حاسوب غوغل هذا أفضلية كبيرة في المنافسة مع حاسوب شركة أبل "آيباد ميني" الذي يبلغ سعره حاليا 329 دولارا.

ويرى موقع سي نت المختص بأخبار التكنولوجيا أن تقرير "ديجي تايمز" مصدره طرف في سلسلة توريد، وبالتالي قد يتغير مجرى صحة هذه المعلومات بشكل غير متوقع، حيث إن الطلبات غير المؤكدة لمكونات جديدة أو منتج جديد يمكن إلغاؤها في أي وقت.

ويذكر أن غوغل وأسوس تشحنان حاليا نحو مليون جهاز نيكسوس 7 شهريا، بحسب البيانات الأخيرة القادمة من المديرين التنفيذيين في شركة أسوس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة