تعادل مانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي   
السبت 27/1/1422 هـ - الموافق 21/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين نيكي بات وهالاند  

تعادل نادي مانشستر يونايتد -الذي ضمن اللقب للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في المواسم التسعة الأخيرة والرابعة عشرة في تاريخه- مع جاره مانشستر سيتي1-1 ضمن مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم السبت.

وهذه هي مباراة الديربي الـ126 بين الفريقين حيث فاز مانشستر يونايتد 49 مرة مقابل 32 لمانشستر سيتي وتعادلا 45 مرة.

وفشل مانشستر يونايتد في إسعاد جماهيره التي كانت ترغب في الاحتفال بإحراز فريقهم اللقب الأسبوع الماضي بفوز ينسيها الخروج من الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1 ذهابا في مانشستر و1-2 إيابا في ميونيخ. 

من جهته نجح مانشستر سيتي في كسب نقطة ثمينة في سعيه من أجل البقاء ضمن أندية الدرجة الممتازة. 

هاوي يسجل هدف مانشستر سيتي في مرمى بارتيز

شرينغهام يفتتح التسجيل

وافتتح شرينغهام التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 71 من ركلة جزاء بعد أن تعرض النرويجي أولي غونار سولسكيار لعرقلة داخل المنطقة من قبل ريتشارد دان.

وهذا هو الهدف الـ21 لشرينغهام في هذا الموسم في مختلف المسابقات, واحتفل بالتالي باختياره أفضل لاعب في العام من قبل رابطة الصحفيين في إنجلترا. 

ونجح المدافع ستيف هالوي في إدراك هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 84. 

ثم طرد قائد مانشستر يونايتد الإيرلندي روي كين بعد دقيقتين بعد مخاشنته مهاجم سيتي ألفي هالاند.
وهذ هي المرة الثامنة التي يطرد فيها كين أثناء مباراة مع فريقه منذ انضمامه إلى صفوفه عام 1993, وأربع مرات منها كانت من قبل حكم مباراة اليوم ديفد أليري.

وبهذه النتيحة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 77 نقطة بفارق 17 نقطة عن أرسنال الثاني، في حين رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 31 نقطة في المركز قبل الأخير.

نتائج بقية المياريات

تغلب إيبسويتش على كوفنتري سيتي 2-صفر, وليدز يونايتد على وست هام2-0، وآرسنال على إيفرتون 4-1، وبرادفورد على ديربي كاونتي2-0، وميدلسبره على ليستر سيتي 3-0، كما سقط تشيلسي على أرضه امام تشارلتون 0-1،وتعادل أستون فيلا مع ضيفه ساوثهامبتون 0-0. 

 
ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 مانشستر يونايتد            

77

 أرسنال 

63

 إيبسويتش                   

62

  ليدز                       

59

 تشيلسي

54

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة