المقاومة تحاصر إب وتزحف نحو ذمار   
الثلاثاء 26/10/1436 هـ - الموافق 11/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:35 (مكة المكرمة)، 16:35 (غرينتش)

أكدت المقاومة الشعبية في اليمن أنها تحاصر مركز محافظة إب من كل الجهات، وتستعد لاقتحامها خلال الساعات القادمة، بينما أفادت مصادر عسكرية متطابقة بأن المقاومة سيطرت على منطقة عتمة، التابعة لمحافظة ذمار الملاصقة للعاصمة صنعاء.

وقالت المقاومة إنها سيطرت على كل المديريات المحيطة بمركز محافظة إب، وإنها أصبحت الآن على بعد كيلومترين عن مبنى المحافظة، وقالت إنها قطعت جميع خطوط إمداد الحوثيين وقوات صالح باتجاه الحديدة والعدين.

كما بدأت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بوضع نقاط تفتيش على الطريق المؤدي إلى معسكر الحمزة شرق مدينة إب, فضلا عن انتشارها في عدد من الجبال المطلة على المعسكر.

وقد أنذرت المقاومة الشعبية مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح 24 ساعة للانسحاب الكامل من مدينة إب.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في المقاومة الشعبية بالمحافظة أن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم على المدخلين الشرقي والغربي لمدينة إب، مضيفةً أن الحصيلة الأولية للاشتباكات تشير إلى مقتل اثنين من مسلحي الحوثي، وإصابة آخرين، بالإضافة إلى إصابة أحد رجال المقاومة، وصفت إصابته بالخطيرة.

وأضافت المصادر، أن الحوثيين نشروا عدة دوريات عسكرية في محيط إدارة أمن المحافظة، ونهبوا مخازن سلاح معسكر الأمن العام بالمحافظة، مشيرةً إلى عمليات تسليح واسعة تجري لموالين لجماعة الحوثي داخل المدينة.

المقاومة الشعبية تحكم سيطرتها على معظم محافظات الجنوب (رويترز)

الزحف لذمار
وقد ترافقت التطورات الميدانية في الجنوب مع بدء تقدم المقاومة في ذمار، وهو ما يعني انتقال ضغطها العسكري إلى المناطق الواقعة جنوب العاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن القوات الموالية للرئيس هادي باتت على بعد مئة كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء، وذلك بعد أن سيطرت هذه القوات على غالبية جنوبي البلاد، بحسب مصادر عسكرية.

وقالت مصادر عسكرية متطابقة إن هذه القوات سيطرت على منطقة عتمة التابعة لمحافظة ذمار الملاصقة لمحافظة صنعاء، وتقع عتمة على بعد نحو مئة كيلومتر فقط جنوب العاصمة.

وفي سياق متصل أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 17 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في كمينين منفصلين في جبل صبر بتعز جنوبي البلاد.

وقد قالت مصادر في المقاومة الشعبية في تعز أمس إن 35 من الحوثيين وقوات صالح قتلوا في مواجهات بمنطقة جبل صبر.

كما قتل اثنان من الحوثيين وأصيب خمسة في كمين نصبه مسلحو المقاومة لدورية عسكرية على طريق الخط الدائري قرب قلعة القاهرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة