بداية متباينة للعرب بمونديال القوى   
السبت 1436/11/8 هـ - الموافق 22/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:06 (مكة المكرمة)، 16:06 (غرينتش)

حقق المشاركون العرب نتائج متباينة في اليوم الأول من بطولة العالم لألعاب القوى التي تُجرى في العاصمة الصينية بكين، وكانت أبرز النتائج بلوغ ممثلي العرب نهائي مسابقتي ثلاثة آلاف متر موانع ورمي المطرقة.

وبات القطري أشرف الصيفي أول رياضي من بلاده يبلغ نهائي رمي المطرقة عندما سجل 76.51 مترا.

ويتوقع النقاد مستقبلا باهرا للصيفي -بطل العالم مرتين في فئة الشباب- إذا استمر على هذا المنوال، بالنظر لصغر سنه والأرقام القياسية العالمية التي حققها على مستوى الشباب.

وحجز المصري مصطفى الجمل بدوره بطاقته إلى النهائي بتسجيله 75.48 مترا، ويملك الجمل الرقم القياسي الأفريقي ومقداره 81.27 مترا سجله في التجارب المصرية التي أقيمت الشهر الماضي في القاهرة.

من جانب آخر، بلغ العداءان الجزائريان بلال التابتي وهشام بوشيشة، والمغربيان إبراهيم طالب وحميد الزين اليوم السبت نهائي سباق ثلاثة آلاف متر موانع.

وسجل التابتي 8:26:99 دقائق وبوشيشة 8:30:07 دقائق، في حين كان توقيت طالب 8:24:84 دقائق، والزين 8:29:26 دقائق.

وخرج كل من التونسي عمر بن يحيى والمغربي هشام سيغيني والجزائري عبد الحميد ظريفي والبحريني جون كيبيت كويتش والقطري هاشم صلاح محمد.

بدوره، حجز العداء القطري فهمي أوغونودي مقعده في الدور نصف النهائي من سباق مئة متر بتسجيله 9:99 ثوان.

وحل أوغونودي -صاحب الرقم القياسي على الصعيد الآسيوي في هذه المسافة بـ9:93 ثوان- في المركز الأول بمجموعته، فيما خرج العماني مبارك الحارثي من المسابقة بتسجيله 10:24 ثوان.

وشهد سباق أربعمئة متر حواجز خروجا عربيا جماعيا بعد فشل الجزائريين عبد المالك لحولو وصابر بو كموش وميلود رحماني، والتونسي محمد صغير في التأهل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة