مشاركة مصرية في معرض طهران الدولي للكتاب   
الأربعاء 1423/2/12 هـ - الموافق 24/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن مسؤول في اتحاد الناشرين المصريين أن عشر دور للنشر في مصر ستشارك في الدورة الخامسة عشرة لمعرض طهران الدولي للكتاب الذي سيفتتح في العاصمة الإيرانية مطلع الشهر القادم ويستمر عشرة أيام.

وقال سليم عبد الحي مقرر لجنة المعارض في اتحاد الناشرين المصريين "كل ناشر يقدم من 250 إلى 450 عنوانا، وهذه الكتب مراقبة عن طريق القوائم التي يرسلها الناشرون مسبقا لإدارة المعرض التي تتوخى في الكتب المعروضة عدم منافاتها للعقيدة أو تهديدها للأمن".

وأضاف أن "أهم شروط المعرض حرصه على أن تكون العناوين المعروضة جديدة وصادرة بعد العام 1997 مما يتيح للجمهور وخاصة طلاب الحوزات العلمية الحصول على أحدث الإصدارات".

وبخصوص أهم الكتب المطلوبة في إيران قال المدير المسؤول بدار نهضة مصر محمد سعد إنها كتب "اللغة والأدب والسياسة والفلسفة، كما أن تفسير الداعية الإسلامي الشيخ الشعراوي وروايات إحسان عبد القدوس تعد من أكثر الكتب رواجا".

ودور النشر المصرية المشاركة هي الدار الثقافية للنشر ودار الشروق ومكتبة الشروق الدولية والدار المصرية اللبنانية ودار الآفاق العربية ودار نهضة مصر ودار الوفاء ودار الفضيلة ومكتبة مدبولي وعالم الكتب.

ويقام معرض طهران الدولي للكتاب سنويا وتنظمه وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية على مساحة 95 ألف متر مربع، وقد باع في دورته الماضية كتبا بمبلغ 11.5 مليون دولار وعرض نحو 75 ألف عنوان. وتتوقع إدارة المعرض مشاركة أكثر من 500 ناشر أجنبي فضلا عن 1460 ناشرا من إيران.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة